جوائز الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:-- اختتم مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف دورته ال24، والتي انتظمت في الفترة ما بين 16 الي 22 نوفمبر٢٠١٩، وتنافس علي الجوائز 15 فيلما من مختلف الدول.

جوائز الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف
Image Source: Google

وكانت لجنة التحكيم الدولية برئاسة، المخرج المغربي نور الدين لخماري، ولجنة تحكيم النقاد وبرئاسة، المخرج والمنتج وكاتب السيناريو اللبناني سام لحود، كما تم استطلاع أراء الجمهور والتصويت، في نهاية كل فيلم من أفلام المسابقة الرسمية.

الجوائز:--

الفيلم المغربي "أبواب السماء"، للمخرج مراد الخودي، حصل علي جائزة الجمهور.

فيلم "سيدة البحر"، للمخرجة شهد أمين، حصل علي جائزة لجنة التحكيم كأفضل فيلم وجائزة لجنة النقاد.

وحصلت الممثلة اﻹيرانية، زيلا شاهي على جائزة أفضل ممثلة عن الفيلم اﻷيراني، قصر اﻷحلام من لجنة التحكيم، وقامت بتسليمها النجمة وفاء عامر.

كما تم تكريم الفنانة المغربية، بشري أهريش، والتي تحدثت عن سعادتها بالتكريم والوقوف علي مسرح المهرجان الذي شاهدت عليه أكبر نجوم الوطن العربي ومنهم "عادل أمام، محمود عبد العزيز، نور الشريف، فاروف الفيشاوي، نبيلة عبيد"، وأيضا الشاعر الكبير محمود درويش.

وقالت بشري، في نهاية حديثها أنها تتقاسم هذا التكريم مع شريكة رحلتها السينمائية، السيدة الدكتور ملاك الدحموني ، مديرة المهرجان.

وفي نهاية الحفل تعهد رئيس المهرجان، عبد الحق منطرش بدورة أستثنائية غير عادية العام القادم، بمناسبة مرور 25 عام على المهرجان.