جوائز Oscars2021

الرؤية الإخبارية المصرية، لوس أنجلوس:- استضافت محطة “يونيون” للقطارات في لوس أنجلوس، إلى جانب مكان الحفل التقليدي في صالة “دولبي ثياتر” حفل توزيع جوائر الأوسكار بنسخته الـ93، بعد تأخر ما يقرب الشهرين بسبب ظروف جائحة كورونا.

جوائز Oscars2021

وقد فازت المخرجة كلوي تشاو، صينية المولد، بجائزة أوسكار لأفضل مخرج عن فيلم “Nomadland” (نومادلاند – أرض البدو)، لتصبح بذلك أول امرأة آسيوية وثاني امرأة على الإطلاق تفوز بهذه الجائزة.

وفازت فرانسيس مكدورماند بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم “أرض البدو” (نومادلاند)، حيث لعبت شخصية أرملة تجوب طرق الولايات المتحدة لاكتشاف الجانب غير الظاهر منها.

وهذه ثالث جائزة أوسكار تنالها الممثلة البالغة من العمر 63 عاماً، ولم يسبقها إلى هذا الإنجاز إلا 6 آخرون من بينهم 3 نساء وعند تسلم الجائزة، قالت الممثلة: “الكلام يخونني”.

كما نال جائزة أفضل ممثل، الفنان البريطاني، أنتوني هوبكنز، البالغ من العمر 83 عام، عن دوره كمريض مصاب بالخرف في فيلم “ذي فاذر”، ليضيف إلى رصيده الغني تكريماً جديداً لمسيرة جسّد فيها شخصيات متنوعة.

  • حاز فيلم “نومادلاند” على نصيب الأسد من الجوائز في الفئات الرئيسية.
  • جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج (كلويه جاو) .
  • جائزة أفضل ممثلة (فرانسس ماكدورماند).
  • جائزة أفضل ممثل في دور مساعد نالها دانيال كالويا عن “جوداس أند ذي بلاك ميسايا”.
  • جائزة أفضل ممثلة في دور مساعد نالتها يو جونغ يون عن “ميناري”.

أما عن جوائز الأفلام باللغة الأجنبية، فاز الفيلم الدنماركي “أناذر راوند”، في حين أعلن “سول” أفضل فيلم رسوم متحركة، وفاز “ماي أوكتوبوس تيتشر” في فئة الأفلام الوثائقية.

بينما فاز “بروميسينغ يونغ وومان” بجائزة أفضل سيناريو أصلي لإميرالد فينيل، وبجائزة أفضل سيناريو مقتبس فاز فيلم “ذي فاذر”.