تونس: وللعنب مهرجان أعرق من قرطاج

تونس/ كتب: عوض سلام/ تونس تعج بالمهرجانات الصيفية من شمالها إلى جنوبها، منها الثقافي والنخبوي، والترفيهي والسياحي، وأيضا الفلاحي، وهو أقدم وأعرق من أكبر المهرجانات التونسية وهو قرطاج.

صورة من الندوة الصحفية بقاعة بلدية قرمبالية حول مهرجان العنب في دورته 58 يوم 7 أغسطس 2019
الشخصيات من يمين الصورة يسارها: رئيس بلدية قرمبالية مكرم عطية، مدير المهرجان، نوفل بن عزيزة، و رئيس اللجنة الثقافية بالبلدية عائشة الرويني

الحديث عن مهرجان "العنب" بمنطقة قرمبالية- من ولاية نابل بالوطن القبلي بتونس- الذي رغم توقفه عديد المرات إلا أنه وصل إلى دورته الثامنة والخمسين (قرطاج وصل إلى الدورة 55)، وتمتد هذا العام 2019 من 14 أغسطس إلى 2 سبتمبر.

وللإعلان عن برنامج مهرجان العنب انعقدت ندوة صحفية بمقر بلدية قرمبالية بحضور : مدير المهرجان، نوفل بن عزيزة، رئيس بلدية قرمبالية مكرم عطية، و رئيس اللجنة الثقافية بالبلدية عائشة الرويني، وتابعها ممثلو الصحافة التونسية والعربية المعتمدة بتونس، ونشطتها الصحفية نجلاء قموع، ونظمتها الصحفية ريم حمزة بوحديدة.

وسيكون افتتاح هذا المهرجان الفلاحي الثقافي السياحي تحت إشراف وزير الفلاحة والصيد البحري سمير بالطيب، يوم 14 أغسطس بكرنفال وعروض للأطفالوعرض منتجات فلاحية.

كما يتضمن البرنامج ندوات ونشلطات ثقافية وعروض خاصة بالأطفال على أن تختتم الفنانة التونسية شيرين اللجمي المهرجان يوم 2 سبتمبر.

برنامج الدورة 58 لمهرجان العنب بقرمبالية: