تونس- حلق الوادي: جمهور عيد الحوت 2020 في أجواء صوفية ليلة رأس السنة الهجرية

الرؤية الإخبارية المصرية، تونس، حلق الوادي:-تحت شعار "مدينة حلق الوادي: مدينة الثقافة ... مدينة السياحة ..مدينة التعايش والتسامح"، انطلقت فعاليات مهرجان عيد الحوت بحلق الوادي- إحدى ضواحي العاصمة التونسية- مساء الاربعاء 19 أوت 2020.

 تحت شعار "مدينة حلق الوادي: مدينة الثقافة ... مدينة السياحة ..مدينة التعايش والتسامح"، ووسط أجواء احتفالية استثنائية بسبب فيروس كورونا، وتطبيق بروتوكول صحي.
Photo source: - Compilation of news visibility from Google

البداية كانت ببرنامج لتنشيط  شوارع المدينة، حيث انتظم كرنفال ماجورات والعاب بهلوانية وسحرية وتنشيطية، بحظي يمتابعة سكان مدينة حلق الوادي والزوار التونسيين وبعض الأجانب.

ومثلما تعهد وأعلن مدير مهرجان "عيد الحوت" منصف الشاوش، انتظمت كافة فقرات يوم الافتتاح بالإلتزام بالبروتكول الصحي، حتى خلال عرض أطباق الأسماك التي تمتاز بها المدينة، مما خلق حركية ثقافية واقتصادية .

وفي إطار مزيد من استقطاب شرائح أخرى من الجمهور كان استعراض للسيارات القديمة والماجورات بداية الإعلان عن افتتاح هذه الدورة الاستثنائية للمهرجان بحضور والي الجهة، الشاذلي بوعلاق ومندوب الثقافة.

وكانت بداية حفل الافتتاح بتكريم عدد من الهياكل الرسمية من قبل بلدية حلق الوادي لمجهودها في مكافحة فيروس كورونا وتأمين المدينة ومساهمتها في تنظيم هذه الدورة من المهرجان السنوي الذي انتظم رغم كل الصعوبات...حيث تم تكريم للجيش الابيض بمستشفى خير الدين ، الى جانب رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني، السلك الأمني من رئيس مركز حلق الوادي ورئيس فرقة الشرطة العدلية ومنطقة الامن الوطني بقرطاج والأمن الوطني بالبحيرة، إضافة إلى فريق التعقيم ببلدية حلق الوادي وذلك اعترافا بدورهم في مكافحة فيروس كورونا والعمل على تأمين المدينة...

وانطلقت سهرة الافتتاح بعرض "بحور العشق"، لاحمد جلمام بفضاء الكراكة وسط أجواء صوفية رائعة واناشيد دينية تزامنت مع الاحتفال برأس السنة الهجرية اهتزت لها جماهير الكراكة بالتصفيق.. في سهرة انشادية ونفحات روحانية رائعة مزجت بين انشاد المجموعة والخواطر الصوفية وابتهالات احمد جلمام.

وعلى هامش فعاليات مهرجان عيد الحوت وقع الصحفي والرسام الكاريكاتوري لطفي بن ساسي اصداراته مع تقديم فكرة جديدة لتوثيق أعماله تمثلت في تجميع رسومه الكاريكاتورية في علب من السمك المعلب "التونة" في طريقة جديدة ومميزة للحفاظ على أعماله الفنية وفق تصريح اعلامي له.

ويبقى مهرجان عيد الحوت بحلق الوادي مناسبة جامعة للتظاهرات الثقافية والاقتصادية وموعدا سنويا ينتظره المتساكنون وزوّار المدينة ومصطافيها إضافة إلى المهنييّن لتعيش المدينة أجواء احتفالية رغم الصعوبات الاقتصادية والصحية..

مهرجان عيد الحوت 2020 على امتداد ثلاثة 19،20و21 اوت 2020.