انطلاق دورة 2018 من عيد الحوت بمدينة حلق الوادي

تونس/ حلق الوادي/ متابعة وتصوير: عوض سلام/ تعيش مدينة حلق الوادي التونسية على إيقاعات مهرجان الحوت الذي ينتظم على مدي يومي 16 و17 أغسطس، وهما اليومين المواليين لتاريخ 15 أغسطس الذي يشهد تقليد أو ما يشبه الطقس الديني، المعروف بـ"خرجة مادونا"، للإعلان عن نهاية الموسم الصيفي وبداية تغير المناخ نحو الخريف، والذي حضره ممثلو عن الطوائف الدينية وعدد من الجنسيات المقيمة على أرض تونس، تأكيدا لأحد روافد شعار مهرجان الحوت هذا العام ، وهو حلق الوادي "مدينة تعايش الأديان.

وبحضور وزير الشؤون الثقافية التونسية، محمد زين العابدين، تم إعلان إنطلاق المهرجان بعروض فولكلورية وموسيقي جابت شوارع المدينة، تخللتها عروض بهلوانية واستعراضية، إضافة إلى العرائس العملاقة.

لقطات من انطلاق دورة 2018 من عيد الحوت بمدينة حلق الوادي

كما كان الافتتاح مشفوعا بتدشين المقهى الثقافي، وإعادة فتح قنطرة حلق الوادي بعد ترميمها، بحضور رئيس بلدية المدينة رئيسة المجلس البلدي، أمال الإمام، وعدد من أعضاء المجلس.

كما تم الإعلان عن تأسيس "جمعية الحوت"الذي يتعنى بتنظيم المهرجان كل عام.

وبحضور ممثلين عن وسائل الإعلام التونسية والعربية والدولية المعتمدة بتونس، المكتوبة منها والمسموعة والمرئية والإلكترونية، أعلن والي تونس، الشاذلي بوعلاق إفتتاح دورة 2018 لمهرجان السمك بمسرح الكراكة بحلق الوادي، والذي كان بإمضاء حضرة رجال تونس بقيادة توفيق دغمان، بعد عشاء انتظم على شرف الإعلاميين وسط ترحاب من الوالي والمسؤولين المرافقين له.

وينتظم المهرجان في دورته لعام 2018 تحت شعار " مدينة حلق الوادي: مدينة الثقافة ... مدينة السياحة ... مدينة التعايش والتسامح"

{vembed Y=Usq6LUDlyhY}