الفنان التونسي شريف علوي، مارد "ديري" يعود باحثا عن غرامه، في "جربي ونص"

تونس، نجوم الفن، كتب: عوض سلام/ "الإعلام أولى"، "الأصيل أولى"، والعودة بالفن إلى طريقه الصحيح، عناوين جميعها وغيرها، من الممكن أن تصلح عنوانا للقاء الإعلامي الذي عقده اليوم الفنان التونسي العائد، بعد غياب حوالي 7 سنوات عن الساحة الفنية، شريف علوي، حيث التقى زملائه الصحافيين التونسيين والعرب المعتمدين في تونس، في قاعة تم تخصصيها في فضاء فوغ، بمنطقة المنزه، أحد أحياء تونس الراقية.

جانب من الندوة الصحفية للفنان التونسي شريف علوي

اللقاء لم يخل من العناق المتبادل وعبارات التهنئة بعودة أحد أعمدة الفن والاستعراض في تونس، وأيضا من عبارات اللوم عليه لأنه وكثير من جيله تركوا الساحة الثقافية لتنمو فيها الرداءة.

الفنان الشريف علوي جاء ليعلن عن جديده الفني ويتمثل في أربعة إنتاجات جديدة.

الإنتاج الأول هو عرض" ثواني العمر" وهو استعراض يقدم رحلة الفنان شريف علوي منذ بداياته الفنية في الثمانينات وصولا إلى آخر ما قدم، حسب مديرة أعماله الزميلة الإعلامية، ريم شاكر، وهو عرض سيضم العازفين الذين شاركوه بداياته، ومعظم الفنانين الذي عاصروا رحلته الفنية.

وتقول شاكر، أن علوي يريد أن يكون هذا العمل تخليدا له وبصمة هامة في تاريخه الفني حتى تعرف الأجيال القادمة ماذا قدم شريف علوي.

وسوف يشاركه في العرض الفنانة إيمان خليل، والفنانة عبير الصميدي، وهما من إكتشاف الفنان شريف علوي.

إضافة إلى عرض سوف يتم تحديد موعده لاحقا تحت اسم "بدينا بتمامه" بدعم من صندوق تشجيع الإنتاج الادبي والفني.

كما أعلن عن تصوير فيديو كليب باسم " وينك ياغرامي" من ألبوم "جربي ونص" الذي يحتوي على 8 أغنيات، تعتبر إنتاجا بطابع جربي إيقاعا وموسيقى...وأراد شريف علوي أن يكون العرض الأول لكليب "وينك يا غرامي" خاصا للصحافيين، قبل أن يتم عرضه على شاشات التلفزيون، أو قنوات اليوتيوب، أو المتاجر الإلكترونية.

ومن الانتاجات الجديدة التي أعلن عنها الفنان شريف علوي، إطلاق موقعه الإلكتروني، الذي سيضم أرشيفه الكامل من صور الذكريات مع زملائه الفنانين والإعلامين والتوسيمات والتكريمات، ومشاركاته التلفزيونية، واغنياته...

الفنان شريف علوي كان له حوار خاص مع " الرؤية الإخبارية" تحدث خلاله حول ما تشهده الساحة الفنية حاليا، إنتظروه.