كتاب "أمنيتي أن أقتل رجلاً" لسعاد الشامسي يحدث ضجة

كتاب "أمنيتي أن أقتل رجلاً" للكاتبة سعاد الشامسي؛ أحدث جدلاً واسعاً، وربما يعود السبب، حسب الشامسي؛ إلى أن العنوان لامس أمنيةً حقيقية كامنة في قلوب بعض النساء، كما تسبّب في خوف بعض الرجال، لكنها تطالب الجمهور بقراءة الكتاب وعدم الاكتفاء بالعنوان، مؤكدة أن الكتاب لقاحٌ ضدّ معارك الحياة الزوجية.

"البيان" الإماراتية، تقول إن عبارة "خطة لقتل رجل دون دليل"، بقدر ما أثارت مخاوف الرجال، بقدر ما زادت تهافت النساء على اقتناء الكتاب، فبمجرد صدوره، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بحالة من الجدل أثارها عنوانه؛ لتنهال تعليقات القرّاء والمغرّدين بين مَن قرأوه فانحازوا لمضمونه وصفقوا له، وبين مَن اكتفوا بالعنوان فأعلنوا استنكارهم واستياءهم.

كتاب "أمنيتي أن أقتل رجلاً" لسعاد الشامسي

وفي مقابلة مع "البيان"، تلفت الشامسي؛ إلى أن كتابها هذا مُوجهٌ للمتزوجين أو المقبلين على الزواج؛ ليكون بمنزلة لقاح يُحصن الحياة الزوجية من المعارك والمشكلات.

كتاب "أمنيتي أن أقتل رجلاً" ينقسم إلى عشرة أجزاء، الكاتبة تطرح من خلالها وجهتَيْ نظر المرأة والرجل، وينتهي كل فصل مع حلول للطرفين، وعنه قالت: الكتاب عبارة عن رسالة مضمونها أهمية وجود الحب والتفاهم بين الزوجين والتعاون في كل شيء، وهو هدية للأزواج لتحصين حياتهم الزوجية من المعارك والمشكلات.