تونس، الدورة الثانية للمهرجان العالمي للخبز بجربة ومدنين 2017

في نطاق الترويج لتونس كوجهة سياحية في ثقافة الأكلtourisme culinaireمن خلال التعريف بالموروث الغذائي و إبراز الخبرة المهنية لمحترفي ميدان الطبخgastronomieتنظم  جمعية أساتذة النكهة و خبراء الطهي و الخدمة بتونس وجمعية نكهة بلادي وتحت رعاية الديوان الوطني للسياحة و المنظمة الدولية للطهاة و بمساندة الخطوط الجوية التونسية و نزل فنشي ريزورت جربة و الجامعة التونسية للمطاعم السياحية و العلامة التجاريةs happy المهرجان العالمي للخبز الذي انطلق يوم 15 نوفمبر 2017 بنزل فنشي رزورت بجربة و يختتم بمتحف العادات و التقاليد بمدنين غدا   السبت  18نوفمبر 2017.

 وقد انطلقت فعاليات المهرجان يوم 15 نوفمبر باستقبال ضيوف تونس وهم من الجنسيات الفلسطينية والإنجليزية والبرازيلية والامريكية حومة السوق وقامت هيئة المهرجان بتعريفهم على المنطقة وخاصياتها والتعرف على المواد التي يمكن استعمالها في صنع الخبز في تونس كما قاموا بزيارة منطقة قلالة. وفي اليوم الموالي واكب المشاركون الاجانب في ورشة عمل لكيفية اعداد خبز الطابونة التونسي التقليدي الاصيل بداية من الساعة العاشرة صباحا في نزل فنشي رزورت.

 ليكون الموعد اليوم 17نوفمبر بحدث تحت عنوان خبز الطابونة بأيادي اجنبية. حيث طبق المشاركون ما تعلموه في ورشة صنع الخبز التونسي الأصيل الطابونة وذلك بداية من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الحادية عشرة صباحا وانطلقت إثر ذلك المسابقة الرسمية للمهرجان تحت عنوان تحدي الاصالة. ويختتم المهرجان بمسابقة خبزك مخبوز وزيتك في الكوز الخبز بنكهات تونسية وبتحكيم دولي وبمشاركة أيادي تونسيات وذلك في متحف العادات والتقاليد بمدنين بداية من الساعة العاشرة صباحا وسهرة الاختتام وتوزيع الجوائز في نزل فنشي رزورت بداية مساء 18 نوفمبر 2017.يذكر أن المهرجان شهد اختيارا للفريق التونسي الذي سيمثل تونس في المسابقة العالمية في نسختها الحالية في افريل 2017

 ريم شاكر.