لماذا شكرت السفارة الإسرائيلية في القاهرة المؤرخ المصري يوسف زيدان؟

السفارة الإسرائيلية في القاهرة وجهت رسالة شكر للكاتب والمؤرخ المصري المعروف الدكتور يوسف زيدان، في اعقاب تصريحات ادلى بها عبر برنامج كل يوم الذي يقدمه الصحفي الشهير عمرو اديب على قناةONTV.

وقالت السفارة في الرسالة المذكورة على فيسبوك: "أسعدنا سماع أقوال الكاتب والمؤرخ يوسف زيدان، ووصفه للعلاقات الحميدة بين اليهود والمسلمين حتى قبل ظهور النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وحتى أيامنا هذه، مشيرا إلى ان جذور الحروب بين الطرفين تعود إلى المتطرفين".

المؤرخ المصري يوسف زيدان

وأضافت السفارة: "لا شك أن الرسالة التي يحملها تفسير الكاتب زيدان بضرورة نبذ ثقافة الكراهية بين الطرفين، هي رسالة مهمة في نظرنا وأن التعاون بين اليهود والمسلمين من شأنه أن يعود بالفائدة على المصريين والإسرائيليين على حد سواء، خدمة لأبناء الجيل الصاعد لدى الشعبين".

المؤرخ يوسف زيدان صاحب الفكرة القائلة إن المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية ليس هو ما ذكر في القرآن الكريم في عملية الاسراء وانما المقصود بالمسجد الأقصى مسجد آخر يقع في منطقة الطائف في العربية السعودية حاليا.

وعليه يؤكد الدكتور زيدان ان القدس ليس فيها مقدسات إسلامية كما يؤكد الكثيرون وان القداسة التي يمنحها المسلمون للمسجد في القدس لهي قداسة في الناس أنفسهم وليست بحكم القيمة الدينية للمكان.