رسالة من الفنانة اللبنانية كارول سماحة إلى البابا فرنسيس

الرؤية الإخبارية المصرية، لبنان:- ناشدت الفنانة اللبنانية، كارول سماحة، البابا فرنسيس بأن يتدخل لتعديل رسالة الكنائس ووظيفتها التي تقوم بها وهي إقامة الشعائر الدينية، وليست لبيع المواقف السياسية.

الفنانة اللبنانية كارول سماحة: حسن نصرالله رجل سياسة وليس رجل دين

مناشدة كارول سماحة جاءت في شكل رسالة نشرتها على "تويتر"،وقالت: "رسالة إلى قداسة البابا، علّمنا السيد المسيح أن بيت الله هو للصلاة وليس للمتاجرة بالمواقف السياسية انا اللبنانية الكاثوليكية أناشد قداستك وأنت الراعي الصالح أن تبقى الكنائس في لبنان للصلاة فقط وليس لبيع المواقف من مبدأ ما علمنا مسيحنا: أعط ما لقيصر لقيصر وما لله لله".

وردّت سماحة على الكثير من المعلّقين، مشيرة إلى انّها "ناشدت البابا بإسم طائفتها لفصل التدخلات الدينية بالسياسية، لأن الكنيسة جامعة للمسيحيين بغض النظر عن معتقدهم السياسيي!".

وقالت: "الكنيسة ليست طرف مع اي حزب لطالما كنت ضد أي تدخل ديني بالسياسة لان الدولة هي مجموعة مواطنين أحرار بالفكر والمعتقد. وشكرا".

وعن امين عام حزب الله، فردّت سماحة على احدى المغردات قائلة: "السيد حسن نصرالله أولا رجل سياسي ورئيس حزب، وهذا اختياره من أول الطريق، لكن رجال الدين المسيحيين ليسوا رؤساء أحزاب، بل يترأسون الكنائس!".