رئيس نادي برشلونة : لهذا السبب رحل ميسي، وهذا وضع النادي

#الرؤية_الإخبارية_المصرية، دبي، الإمارات العربية المتحدة:- أكد رئيس نادي برشلونة الإسباني، خوان لابورتا أن الوضع الإقتصادى للنادي هو السبب في عدم تجديد عقد النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي مع الفريق الكتالونى.

رئيس نادي برشلونة : لهذا السبب رحل ميسي، وهذا وضع النادي

أضاف لابورتا "من أجل تسجيل ميسي، كان على النادي الاتفاق على عقد من شأنه أن يؤثر على النادي لمدة 50 عاما من حيث حقوق التلفزيون"، موضحا أن " اللعب المالي النظيف في الدوري لا يسمح بالنظام النقدي لذلك لم نتمكن من تسجيل العقد الأول الذي اتفقنا عليه مع ميسي".

وأوضح رئيس نادى برشلونة "بطبيعة الحال حاولنا أن نصل لوضعية جيدة في برشلونة من أجل استمرار ميسي، لكن لو وافقنا على عرض الليجا كانت ستؤثر على النادي، بالنسبة لميسي كان يريد الإستمرار في برشلونة ونحن كنا نريد ذلك بدون ادنى شك".

وأضاف لابورتا: "قدمنا مجهودات كبيرة من أجل تجديد ميسي لكن كان هنالك العديد من الأمور، لقد ورثنا إرث صعب ومعقد، لم نجد أي هامش فيما يخص كتلة الرواتب"، مضيفا "ميسي هو افضل لاعب في العالم وبالتأكيد نشكره على كل شيء".

أضاف لابورتا "ستبدأ مرحلة جديدة داخل النادي مرحلة ما بعد ميسي، دائما نسعى لتقديم الأفضل للنادي"، موضحا "حاولنا ان نجد كل الحلول المناسبة، نريد الآن ان نبدأ حقبة ما بعد ميسي اليوم، كنا نريدها ان تبدأ بعد سنتين او 5 لكننا سنبدأها اليوم، متفائل بأن برشلونة بدون ميسي سوف يستمر بالنجاح وتحقيق الألقاب".

وتحدث لابورتا عن الأزمة التى واجهها برشلونة فى تجديد عقد ميسي قائلا "سقف الرواتب تخطى 110% من النسبة الممنوحة لنا من الرابطة، وبدون ميسي أيضًا، الهامش ليس كبيرا، الرابطة كانت تريد بقاء ميسي انا اعرف ذلك ، ربما بعض القوانين لم تسمح لنا".

وأوضح لابورتا "من أجل ان نقدم 25 مليون يورو كان يجب ان نقلص 100 مليون يورو .. كان علينا ان نقلل الرواتب من اجل تجديد ميسي، حاولنا ان نتحدث مع اللاعبين لكن الأمر لم يكن سهلاً ابدا لأن هنالك عقود".

وأوضح لابورتا "لم يكن من الجيد القبول باتفاق صندوق CVC لأنه سيأثر على حقوق السمعية البصرية لمدة 50 عاما المقبلة، لم توافق حتى ولو كان الأمر على حساب تجديد عقد ميسي".

وحمل لابورتا الإدارة السابقة للنادى المسئولية قائلا "أنا هنا لست أشير إلى أي شخص، ربما مجلس الادارة السابقة تركت لنا ارث كارثي والعديد من المشاكل في النادي"، موضحا "خسائر الموسم الماضي ستكون 487 مليون يورو".