جيف بيزوس سيقوم برحلة إلى الفضاء

الرؤية الإخبارية المصرية، دبي، الإمارات العربية المتحدة:- يعتزم، جيف بيزوس، أغنى رجل فى العالم، أن يقوم برحلة إلى الفضاء على متن أول رحلة لسفينة الفضاء "ذا نيو شيبارد" التى صنعتها شركته الفضائية" بلو أوريجن"، وذلك يوم 20 يوليو2021، أي بعد 15 يوما من الموعد المقرر أن يستقيل فيه من منصب الرئيس التنفيذى لشركة أمازون.

جيف بيزوس سيقوم برحلة إلى الفضاء

وقالت شركة "بلو أوريجين" أن بيزوس سيصطحب معه على هذه الرحلة شقيقه الأصغر مارك بيزوس.

وفى منشور على انستجرام، كتب بيزوس البالغ من العمر 57 عاما يقول: منذ أن كان عمري خمس سنوات، كنت أحلم بالسفر إلى الفضاء، وفى 20 يوليو2021 ، سأقوم بالرحلة مع شقيقى، المغامرة الأعظم مع صديقى المفضل".

وقالت سى إن إن : إنه لو مضت الأمور وفقا للخطة، فإن بيزوس، أغنى رجل فى العالم بثروة تقدر بـ 187 مليار دولار، سيكون الأول بين أباطرة الفضاء فى خوض تجربة تكنولوجيا الصواريخ التى خصص ملايين الدولارات فى تطويرها.

وحتى إيلون ماسك، الذى صنعت شركته صواريخ كافية لدخول المدار حول الأرض، لم يعلن بعد خططه للسفر إلى الفضاء على متن واحدة كبسولات صنعتها شركتها.

وكذلك، فإن الملياردير البريطانى ريتشارد برانسون، الذى تخطط شركته الخاصة للفضاء "يرجين جالاتيك" لإجراء رحلات على الفضاء للأثرياء.. وطالما قال برانسون أنه سيكون من بين أوائل الركاب على متن طائرته الصاروخية. لكن من المتوقع أن تنطلق الرحلة فى وقت لاحق فى عام 2021.

وستشهد أول رحلة لشركة بيزوس اتجاه كبسولة مكونة من 6 مقاعد وصاروخ ارتفاعه 59 قدما نحو الفضاء فى رحلة تستغرق 11 دقيقة وتصل إلى أكثر من 60 ميلا فوق سطح الأرض.