الفنان المصري، عمرو واكد، مع الممثلة الإسرائيلية، جال جادوت، في المرأة الخارقة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:-- الفنان المصري، عمر واكد الهارب من مصر، معارضا للحكم هناك حسب مزاعمه، والذي قامت بعد الدول التي تتحكم في مفاصلها حركة الاخوان المسلمين، المصنفة إرهابية، والمحظورة في مصر، بدأ التطبيع مع إسرائيل.

الفنان المصري، عمرو واكد، مع الممثلة الإسرائيلية، جال جادوت، في المرأة الخارقة
Image Source: BBC

عمرو واكد أعلن انضمامه إلى أبطال الجزء الثاني من الفيلم الأمريكي "المرأة الخارقة 1984" الذي تقوم ببطولته الممثلة الإسرائيلية، جال جادوت.

عمر واكد كتب على تويتر، مؤكدا على أنه سيشارك في الفيلم المتوقع إطلاقه في يونيو من العام٢٠٢٠، قائلا: "انتظروا ظهوري في فيلم المرأة الخارقة 1984.. الجزء الثاني إخراج باتي جينكينز، يا رب يعجبكم الفيلم".

قرار الفنان المصري المشاركة في الجزء الثاني من فيلم "المرأة الخارقة" أثار غضب البعض على صفحات التواصل الاجتماعي.

عمرو واكد رد على منتقديه بسلسلة من التغريدات شرح في إحداها منظوره للتطبيع قائلا: "التطبيع بالنسبة لي هو كالآتي: العمل في أي شيء يبجل الاحتلال أو في شيء من انتاج الاحتلال. المتاجرة معهم. تسهيل الاحتلال او التستر على جرائمه. والعمل على تقزيم وتسفيه القضية. كل ذلك ممكن أن يعد تطبيعا. أما التمثيل في عمل دولي متعدد الجنسيات في رأيي ليس تطبيعا."

وبرر التطبيع قائلا: "علمني الفن أن أكون إنسانًا قبل أى شيء، وأن أعمل على نصرة قيم الإنسانية والحق والأخلاق، وعلمني أيضًا أن أقف ضد الفعل والسلوك وليس الشخص، وأن أكون صادقًا للإنسانية.. أعمل على ذلك ليلًا ونهارًا وأحارب فى نفسىي التطرف والضغينة والكره لأي إنسان، أو على الأقل أحاول جاهدًا".

وكان الجزء الأول من فيلم "المرأة الخارقة" قد أثار الجدل عند عرضه عام 2017، بسبب وجود الممثلة الإسرائيلية، وتم منع عرضه في لبنان، ولكنه في المقابل حقق إيرادات وصلت إلى 821 مليون دولار.