الفنانة التونسية "غالية بنعلي" أفضل ممثلة في مهرجان "الشاشات السوداء" بالكاميرون

تونس/ متابعة: عوض سلام/ تحصلت الفنانة التونسية المقيمة في بلجيكا، "غالية بنعلي" على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان "الشاشات السوداء" بالكاميرون عن دورها في فيلم "فتوى" للمخرج "محمود بن محمود" .

الفنانة التونسية "غالية بنعلي" أفضل ممثلة في مهرجان "الشاشات السوداء" بالكاميرون

ويأتي هذا التتويج أياما قليلة قبل حفلها على ركح المسرح الروماني بقرطاج ليلة السبت 27 جويلية 2019 ضمن فعاليات الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي وتجمع "غالية بنعلي" بين الغناء والتمثيل مقترحة تجربة تستحق الإشادة

عن ويكيبيدا:

غالية بنعلي هي مغنية تونسية لقبت بسفيرة الغناء العربي، مقيمة في بلجيكا و لها العديد من الأغاني الخاصة بها و أغاني أخرى لكوكب الشرق أم كلثوم و آخرون والتي تغنيها باسلوبها المميز و صوتها القوى و العذب.

من أشهر ما قدمت من أغاني أغنية بنت الريح و التي وصفت بها نفسها في برنامج عز الشباب على قناة روتانا، دام دائماً، لو كان لى قلبان، يا مسافر وحدك، لاموني اللي غاروا مني و العديد من الأغاني الرائعة الأخرى، ولها العديد من الجولات الفنية العربية و الاوروبية.

ولدت غالية بن علي لعائلة فنية في بروكسل في العام .1968 وفي سن الثالثة انتقلت برفقة عائلتها للعيش في جنوب تونس.

ومنذ نعومة أظفارها، عاشت غالية في عالم غني بالأنماط الموسيقية والشعرية المتنوعة، من الأغاني الفرنسية، والأعمال الموسيقية الهندية والمصرية، والأنغام السورية والعراقية، إلى الترتيل القرآني وأشعار أغاني أم كلثوم.

تغني غالية بإحساس مفعم قوي وتعبير رائع، وبصوت يخترق أعماقك.

وإضافة إلى نشاطها الغنائي، تنشط غالية في عالم الرقص، والتمثيل وفن النحت. عادت غالية، بعد إنهائها لدراستها في تونس، إلى بروكسل في العام 1988 لدراسة فن الغرافيك في جامعة سانت لوكاس. لتقرر البقاء في بروكسل وتشارك جمهورها في خبرات طفولتها في بلدها تونس.

وتمزج غالية في غنائها بين الفن التونسي والكثير من الثقافات العالمية الغنية، كطريقة لصقل مهاراتها ولتجد مكانها الخاص بين مختلف هذه الحضارات.

غالية عنت على مسرح أماديوس في بروكسل، ليتم دعوتها لجولة فنية في الأندلس والبرتغال، مما ساهم في اكتشافها للغنى الذي تتميز به موسيقى الفلامنجو الإسبانية.