التطبيع الرياضي السعودي، إسرائيليون يشاركون قي رالي داكار2021

دبي- الإمارات العربية المتحدة:- مرة أخرى تقوم إسرائيل بإحراج السعودية وتعلن عن مشاركة إسرائيلية رياضية في المملكة مثلما كشفت أواخر العام 2020 لقاء سريا بين ولي العهد السعودي وبنيامين نتنياهو.

التطبيع الرياضي السعودي مع إسرائيل

فقد ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي" "جالي تساهل"، مشارك 9 إسرائيليين في فعاليات النسخة الـ43 من “رالي داكار 2021” العالمي للسيارات، الذي انطلق في السعودية بين 3 إلى 15 يناير2021 .

وأفادت الإذاعة أن سائقين إسرائيليين شاركوا في رالي داكار على الرغم من الحظر المفروض على دخول الإسرائيليين إلى المملكة.

وخاض داني بيرل وشارلي غوتليب، وهما سائقان إسرائيليان السباق على أنهما يمثلان بلجيكا، ولم يرتديا أي رموز محددة تشير إلى أنهما من إسرائيل، بحسب المصدر ذاته.

وأضافت إذاعة الجيش أن 3 متسابقين إسرائيليين آخرين هم أفيف كادشاي، ويزهار أرموني وماعوز فيلدر، شاركوا أيضا تحت فريق CRV الذي يرفع العلم الأمريكي.

و دخل سائقان إسرائيليان آخران إلى المملكة بجوازات سفر إسرائيلية، وشاركا تحت رعاية شركة “MYHERITEGE” المحلية المتخصصة في مجال الاختبارات الجينية.

كما نقل موقع “كالكاليست” الإسرائيلي عن المتسابق الإسرائيلي كادشاي قوله: “حتى اللحظة الأخيرة لم نكن نعرف ما إذا كان بإمكاننا المنافسة”.

وأضاف: “تمكنوا من نقلنا على متن رحلة إلى السعودية، لكننا تلقينا تأشيرات الدخول فقط في مطار جدة”.

وتابع كادشاي: “قابلنا وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل، لكننا تلقينا رسالة واضحة من السلطات من خلال منظمي السباق بعدم وضع أي أعلام على السيارات أو أي ذكر لإسرائيل”.

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل ”تقيم إسرائيل منذ فترة طويلة علاقات سرية مع السعودية، ودول خليجية أخرى، تعززت في السنوات الأخيرة، في ظل مواجهة “تهديدات إيرانية مشتركة بالمنطقة”.