السعودية تشعل نار الفتنة بين جماهير كرة القدم المصرية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (الرؤية الإخبارية) السعودية ممثلة في رئيس الهيئة العامة للرياضة - تركي آل الشيخ دخلت على خط المنافسة الأزلية بين أكبر نوادي مصر الرياضية، الأهلي والزمالك، وأشعل فتيل الفتنة داخل الملاعب، التي ستتضح شيئا فشيئا مع العقوبة التي فرضها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم(CAF) عقوبة على نادي الأهلي المصري، اثر هتافات جماهير الأهلي المصري ضد آل الشيخ.

والعقوبة هي اجراء مباراتين من غير جمهور مع وقف التنفيذ، اذ سيحرم الاتحاد الافريقي جماهير الأهلي من حضور مباراتي النادي المقبلتين في دوري الأبطال الافريقي اذا تكررت هذا الجنحة.

خلال مباراة نادي الأهلي ضد حوريا الغيني في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ، قامت الجماهير المصرية بشتم تركي آل الشيخ

بالإضافة لتغريم النادي بمبلغ 20 ألف دولار، بسبب توجيه الجماهير هتافات مسيئة ومعادية.

وخلال مباراة نادي الأهلي ضد حوريا الغيني في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ، قامت الجماهير المصرية بشتم تركي آل الشيخ.

وكان من المقرر أن يخوض الأهلي هذه المواجهة أمام الهلال السعودي، قبل أن تحدث مناوشات بين مجلس إدارة نادي الأهلي وآل الشيخ، ويقرر الاتحاد السعودي الاستعانة بالزمالك.

وفي ظل رغبة آل الشيخ في الاستثمار في الرياضة بمصر، وبعد المناوشات مع مجلس إدارة نادي الأهلي قرر الاستثمار في يناء الاستاد الجديد لنادي الزمالك.

وفي ظل هذه الانتقادات قام تركي آل الشيخ الذي يرأس الاتحاد العربي لكرة القدم، بتسفير الزمالك بطائرته الخاصة، الى السعودية من أجل خوض كأس السوبر المصري - السعودي تحت اسم الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم 6 أكتوبر.

وفي أعقاب الأزم، آل الشيخ رئيس مجلس إدارة "الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية" ومالك نادي وقناة "بيراميدز" قرر الانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر.

فيما قال سعود القحطاني، المستشار في الديوان الملكي السعودي، أن "هتاف بعض جماهير النادي الأهلي المصري، ضد المستشار تركي آل الشيخ، لا يمثل مصر ولا أهلها، واصفا الفاعلين بالغوغاء".

وكان تركي آل الشيخ أعلن في 24 مايو 2018 تخليه عن الرئاسة الشرفية لنادي الأهلي المصري، في خطوة يرجح أنها جاءت على خلفية تباين بين الطرفين بشأن المدرب الأرجنتيني رامون دياز.