ايقونة السول الامريكية انيتا فرانكلين ترقد في تابوتها الذهبي في ديترويت

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة/ ملكة السول الامريكية، آريثا فرانكلين، الحائزة على 18 جائزة غنائية وموسيقية، التي توفيت عن عمر 76 عاما متأثرة باصابتها بسرطان البنكرياس ترقد في تابوت يرونزي مغطى بالذهب 24 قيراط، في منزلها في ديترويت.

وصل جثمان اريثا فرانكلين ، مرتدي فستانا من الدانتيل الأحمر الى متحف تشارلز رايت للتاريخ الأمريكي الافريقي في دوتيروت، حتى يودعها معجبوها على مدار ثلاثة أيام.

ايقونة السول الامريكية انيتا فرانكلين ترقد في تابوتها الذهبي في ديترويت

بطانة التابوت المخملية بلون الشمبانيا، مكتوب عليها لقب الراحلة "ملكة الروح" الى جانب اسمها "آريثا فرنكلين "بخيوط معدنية ذهبية.

واصطف اليوم لدى فتح المتحف الساعة التاسعة صباحا المئات من المعجبين للتعبير عن احترامهم لملكة السول الراحلة.

وسيرافق في الجنازة المزمع اقامتها الجمعة 31 أغسطس والتي ستبث على الهواء مباشرة 19 مطربا ومطربة، بينهم جنيفر هادسون التي ستجسد شخصية فرانكلين في فيلم حول سيرتها الذاتية، والمغني الأسمر الشهير ستيفي واندر، ومغنية الريف فيث هيل، وسيقتصر مراسم الجنازة على العائلة والأصدقاء وكبار الشخصيات والضيوف الخاصين.

الجنازة مزمع إقامتها في كنيسة "نيو بيتل" المعمدانية في ديترويت، التي غنت فيها فرانكلين في سن المراهقة في جوقة الإنجيل، واحتفظت فرانكلين المولودة في مدينة "ممفيس" بولاية تينيسي في ديترويت بصلات قوية بالمدينة، التي عمل والدها القس "سى.أل فرانكلين"، في الكنيسة المعمدانية الجديدة لأكثر من 30 عامًا، وقام بشحذ مهارات الغناء لدى ابنته "إريثا" في جوقة الكنيسة.