تونس تنظم كأس العالم للأندية للصيد بالغوص

تونس/ عوض سلام/ تنظم تونس أول بطولة في أفريقيا، وهي كأس العالم للأندية للصيد بالغوص في مدينة بنزرت/ 65 كيلومترا شمالي العاصمة/ في الفترة من 27 يونيو إلى الأول من يوليو 2018، التي تنظمها الجامعة التونسية للصيد البحري الرياضي، تحت إشراف الكونفدرالية العالمية لأنشطة الغوص، بمشاركة 42 فريقا من 12 دولة، منها 12 فريقا تونسيا تم إدماج بعضها لتصل إلى 8 فرق، حسب ما جاء في ندوة صحفية عقدتها الهيئة التنظيمية بمركز الصيد البحري بمدينة بنزرت، بحضور ممثلي الصحافة التونسية والعربية المعتمدة بتونس، المسموعة منها والمرئية والمكتوبة والإلكترونية.

وصرح رئيس الجامعة التونسية للصيد البحري الرياضي، فتحي بيار أنّ كافة التحضيرات المادية واللوجستية تمّ الإعداد لها جيدا بالتنسيق مع مختلف المصالح المركزية بولاية بنزرت ونادي أنشطة الغوص ببنزرت.

جانب من الندوة الصحفية للهيئة المنظمة لكأس العالم للصيد بالغوص في تونس، تصوير: عوض سلام في 25 يونيو 2018

وأضاف بيار أن 30 جمعية من اسبانيا وقبرص والبرازيل واليونان وايطاليا والجزائر وليبيا وسان ماران أكدت مشاركتها في الحدث العالمي الذي تحتضنه سواحل بنزرت.

وأوضح بيار أن هذه هي المرة الأولى التي تمنح الكونفدرالية العالمية لأنشطة الغوص لتونس رخصة إقامة مثل هذه التظاهرة، ووقع الاختيار على مدينة بنزرت نظرا لنوعية وكمية الأسماك التي تحتويها.

وقال فتحي بيار أن جهود سلطة الإشراف والولاية وأجهزة الدولة عملت على دعم هذه التظاهرة ووفرت لها الإمكانيات الكافية لما فيه من فائدة ستعود على الدولة والسياحة التونسية بشكل عام.

وحول تفاعلات فيما يخص تأثير مثل هذه التظاهرة على البيئة أو الثروة السمكية التونسية فند رئيس الجامعة التونسية للصيد البحري الرياضي هذا الترهات مشيرا إلى أن خروج كافة الفرق وما تصطاده عن طريق الغوص لا يمثل واحد بالمائة مما تجنيه مركب صيد واحدة.

المزيد من التفاصيل حول هذه التظاهرة البحرية الرياضية الدولية في الفيديو التالي:

{vembed Y=mw7aszb1XP8}