المنتخب الأرجنتيني يلغي مباراته في القدس

المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم قرر إلغاء مباراته الودية التي كان من المقرر إقامتها في ملعب تيدي في القدس، وذلك بعد ضغوطات بسبب اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، الإعتراف الذي أثار غضبا فلسطينيا ورفضا عالميا واسعا.

وأشارت مصادر الى أن وسائل الاعلام الأرجنتينية نقلت هذه الأنباء عن مسؤولين، إلا أن المعلومات لم تؤكد رسميا بعد، فيما لم يعقّب الجانب الإسرائيلي بعد على إلغاء المباراة.

 دعا رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب الأحد الى "حرق" صور النجم ليونيل ميسي

وقبل يومين، دعا رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب الأحد الى "حرق" صور النجم ليونيل ميسي في حال مشاركته في المباراة الودية بين منتخب بلاده الأرجنتين وإسرائيل.

وكان من المفترض أن تحل الأرجنتين ضيفة على إسرائيل على ملعب تيدي في القدس الغربية في 9 يونيو، في آخر مباراة تحضيرية لها قبل خوض غمار كأس العالم في روسيا (14 حزيران/يونيو-15 يوليو). وتلعب الارجنتين في النهائيات في المجموعة الرابعة الى جانب ايسلندا وكرواتيا ونيجيريا.

وقدم الرجوب الأحد رسالة احتجاج الى الممثلية الأرجنتينية في مدينة البيرة بالضفة الغربية، موجهة الى الحكومة الأرجنتينية واتحاد كرة القدم، داعيا بشكل خاص نجم نادي برشلونة الاسباني لعدم المشاركة في المباراة.

وقال الرجوب للصحافيين "ميسي هو رمز للمحبة والسلام. نطالبه الا يكون جسرا لتبييض وجه الاحتلال"، مؤكدا انه "ابتداء من اليوم سنبدأ حملة ضد الاتحاد الارجنتيني نستهدف فيها ميسي شخصيا الذي يحظى بعشرات الملايين من المعجبين في الدول العربية والإسلامية، وسوف نستهدف ميسي ونطالب الجميع بأن يحرق القميص العائد له ويحرق صورته ويتخلى عنه".