تطورات جديدة في قضية اللبنانية منى مذبوح التي أهانت مصر شعبا ورئيسا

بعد الفيديو الذي بثته الفنانة اللبنانية، المقيمة في مصر، منى المذبوح، واستخدمت فيه ما وصفه مسؤولون مصريون  بـ"الألفاظ الخادشة للحياء العام والسباب لعموم المصريين"، بسبب "تعرضها لتحرش ومضايقات من  أكثر من شخص بالقاهرة".

تم تقديم عدة بلاغات للنائب العام في مصر، تطالب بالتحقيق مع منى المذبوح، على خلفية الإساءة التي وجهتها إلى رجال ونساء مصر، وطالبت البلاغات بإدراجها على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، وضبطها وإحضارها والتحقيق معها وتقديمها للمحاكمة العاجلة".

تطورات جديدة في قضية اللبنانية منى مذبوح التي أهانت مصر شعبا ورئيسا

ووجهت المذبوح إلى نساء مصر عبارات وألفاظا تنطوي على اتهامهن بالدعارة، بالإضافة إلى رمي الرجال بألفاظ تنطوي على جرائم أخلاقية، حيث وصفتهم بـ"القوادين والعاهرين والحرامية والنصابين"، كما قامت أيضا، بإهانة رئيس الدولة.

وقالت وسائل الإعلام المصرية الرسمية، في بيان: "قرر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق إحالة المتهمة منى علي المذبوح للمحاكمة الجنائية العاجلة لإذاعتها عمدا إشاعات كاذبة، من شأنها المساس بالمجتمع والتعدي على الأديان".

وفي وقت سابق من اليوم أمرت محكمة مصر الجديدة بتجديد حبس مذبوح لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة استئناف القاهرة بعد اعتقالها يوم 31 مايو قبيل مغادرتها البلاد على خلفية اتهامها بتوجيه إساءات للشعب المصري.