السلطات اللبنانية تتحرك ضد الإعلامية ماريا معلوف من أجل حسن نصرالله

لبنان، حزب الله، حسن نصرالله، متابعات: أصدرت السلطات اللبنانية مذكرة توقيف بحق الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف، بعد أن تقدم حزب الله ضدها، بدعوى قدح وذم، بحسب صورة المذكرة التي نشرتها وسائل إعلام لبنانية.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان قاضي التحقيق الأول في بيروت، أصدر مذكرة التوقيف اعتمادا على دعوى تقدم بها المحامي أشرف الموسوي ومجموعة من المحامين على خلفية تعرضها بالقدح والذم والتحريض على الامين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله.

الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف

وتتهم الدعوى معلوف بتحريض "إسرائيل على اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، من خلال أعمال وكتابات، والتحريض على اثارة النعرات المذهبية. ولذلك تقرر محاكمتها امام محكمة الجنايات في بيروت وتضمينها الرسوم والنفقات وايداع الاوراق جانب النيابة العامة الاستئنافية في بيروت لايداعها مرجعها".

وفي آذار/ مارس2016، غردت ماريا معلوف: "إذا كانت إسرائيل فعلا تريد السلام، فلتثبت ذلك، ولتقم بمعاهدات مع حزب الله، فحتى اليوم لم نخلص من حسن نصر الله، الذي يوهمنا بحربه ضدها".

وبعد الحملة الشرسة ضدها من قبل إعلام حزب الله في حينه قالت معلوف: "ليس مستغربا على من تطاول على أطهر نساء الأرض عائشة رضي الله عنها أن يتطاول على ماريا معلوف في لبنان؛ لأنها تقف ضد حزب الله الإرهابي وإيران!".

وأكدت حينها أنها ستحرك دعوى ضد حسن نصر الله، "لارتكابه جرائم حرب وتهديده للسلم الأهلي في لبنان وعدد من الدول العربية".