الرئيس الأمريكي يسحب دعوة فريق غولدن ستايت ووريرز لزيارة البيت الابيض

سحب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، السبت، دعوته لفريق غولدن ستايت ووريرز، لزيارة البيت الابيض، بعد إعراب عدد من لاعبي الفريق عن شكوكهم بحضور حفل الاستقبال.

وقد أعلن الرئيس الأمريكي عن سحب الدعوة من الفريق حامل لقب الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر وحدد خلالها نجم ووريرز ستيفن كوري، الذي قال إنه سيصوت ضد زيارة البيت الابيض في حال أي مناقشة ضمن الفريق.

وكتب ترامب " الذهاب إلى البيت الأبيض يعد شرفا عظيما لفريق البطولة. ستيفن كوري متردد، وبالتالي سحبت الدعوة!".

كتب ترامب " الذهاب إلى البيت الأبيض يعد شرفا عظيما لفريق البطولة. ستيفن كوري متردد، وبالتالي سحبت الدعوة!".

وكان كوري قال لشبكة " إي أس بي إن" الجمعة، إن ووريرز يمكن أن يدلي بـ"بيان" برفض الحضور إلى البيت الأبيض، في زيارة تقليدية تعود إلى عقود من الزمن.

وقال كوري " بالطبع لا نريد التسرع في اتخاذ قرار حول فهم حجم معنى هذا الأمر. لدينا فرصة لإرسال بيان نأمل في أن يشجّع على الوحدة ويشجعنا على فهم ماذا يعني أن نكون أميركيين".

وفي وقت لاحق، قال كوري في يوم ووريرز الإعلامي " لا أريد الذهاب". وكان لاعبو ووريرز الأكثر صراحة ضد إدارة ترامب.

وأوضح نجم الفريق الآخر كيفن دورانت الشهر، مؤخرا، أنه سيقاطع أية دعوة إلى الفريق إلى البيت الابيض، متهما ترامب بتصعيد التوترات العرقية في الولايات المتحدة.

وقال لشبكة " إي إس بي إن" " لا أحترم من هو في منصبه الآن، لا أتفق مع ما يتفق عليه، لذا سيكون صوتي مسموعا بعدم القيام بذلك".