مقتل مالك نادي ليستر سيتي، فيكاي سريفادهانابرابا وابنته

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: سقطت طائرة هليكوبتر بجوار الملعب الخاص بفريق ليستر سيتي، وكان على متنها مالك النادي فيكاي سريفادهانابرابا وإبنته وثلاثة اشخاص أخرون، وهم طيّارين اثنين وشخص لم يتم التعرف على هويته بشكل فوري.

وقال مصدر مقرب أنه لا توجد تفاصيل مؤكدة عن نجاة أي شخص من الحادث.

وتحولت الطائرة إلى كرة من النار بعدما تحطمت في مرأب سيارات النادي بعد مباراة لفريق ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

مقتل مالك نادي ليستر سيتي، فيكاي سريفادهانابرابا وابنته

ورفض مسؤولون من النادي وشركة كينغ باور إنترناشونال العملاقة للأسواق الحرة، المملوكة لفيكاي، التعليق عما إذا كان مالك ليستر على متن الطائرة عندما خرجت عن السيطرة وتحطمت على بعد أمتار قليلة من أرض الملعب بعد حوالي ساعة واحدة من نهاية المباراة.

وقال شهود عيان إن الهليكوبتر تجاوزت الملعب قبل أن تبدأ في الدوران حول نفسها. وسقطت بعد ذلك على الأرض وتحولت إلى ألسنة لهب.

فيكاي سريفادهانابرابا يحظى بشعبية كبيرة لدى الجماهير بعد أن اشترى النادي المغمور، ليستر سيتي، في العام 2010 قبل أن يمضي ليفاجئ عالم كرة القدم ويفوز بلقب الدوري في العام 2016.

ووفقا لمجلة فوربس، فيكاي خامس أغنى شخص في تايلاند وتبلغ ثروته 4.9 مليار دولار.

بعد أن ضخ الملايين في النادي، فيكاي ساعد ليستر على العودة للدوري الممتاز في العام 2014 قبل أن يفاجئ العالم بالفوز على فرق عملاقة مثل مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي ليصبح بطلا لإنجلترا.

وأسس رجل الأعمال العصامي فيكاي شركة كينغ باور التايلاندية العملاقة للأسواق الحرة في العام 1989.

وتلقت أعمال الأسواق الحرة دفعة قوية في العام 2006 عندما فيكاي احتكر المطار إبان حكومة رئيس الوزراء في ذلك الوقت تاكسين شيناواترا، وواصلت الشركة ازدهارها حتى بعد الإطاحة بتاكسين في انقلاب في ذلك العام.