وفاة الشیخة فریحة الاحمد الجابر الصباح شقيقة أمير الكويت

توفيت الشیخة فریحة الاحمد الجابر الصباح شقيقة أمير الكويت، عن عمر یناھز 74 عاما، وقد ووري جثمانھا الثرى في مقبرة الصليبخات.

الشيخة فريحة الاحمد توفيت في القاهرة، بعد أن كانت تقضي هناك فترة نقاهة من العلاج.

الشيخة فريحة الاحمد توفيت في القاهرة، بعد أن كانت تقضي هناك فترة نقاهة من العلاج.

الشيخة فريحة لها دور في تعزيز الوسطية والانفتاح على الاديان، إلى جانب دورها الانساني والتربوي ومساهمتها في تعزيز دور الاسرة من خلال رئاسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية وسفيرة النوايا الحسنة، ولنادي الفتاة الرياضي.

الشيخة فريحة هي ابنة حاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر، مولودة في قصر دسمان في 15 فبراير 1944، وتزوجت من ابن عمها الشيخ راشد الحمود الجابر الصباح، ولديها من الأبناء ريم وبيبي وحمود وأحمد.

وتولت رئاسة نادي الفتاة في عام 2010 وحملت لقب “أم المعاقين” لجهودها تجاه هذه الفئة على الصعيدين المحلي والعالمي، كما حصلت على احدى جوائز “الساعون الى الخير” كشخصية نسائية خليجية رائدة في المجال الإنساني والتطوعي وتم تكريمها من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لدعمها الاعمال الخيرية والتطوعية.

حصلت على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأميركية في أثينا عام 2008، لدورها المتميز في المجال الإنساني والتطوعي وتم اختيارها في عام 2005 رئيسة مركز البحوث العربية الكويتية كما تم تكريمها من قبل الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في جمهورية مصر العربية وذلك لجهودها التطوعية.

في عام 2006 أصبحت الرئيس الفخري لفرقة المسرح الكويتي.

في عام 2007 حصلت على لقب رائدة العمل التطوعي في كوريا الجنوبية، كما حصلت على وسام الأرز الوطني في لبنان الذي يمنح للشخصيات الرائدة في العمل الخيري، وفي عام 2011 أصبحت الرئيسة الفخرية للاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك.