حقيقة عمل وزير داخلية مصر السابق حبيب العادلي مستشاراً أمنياً بالسعودية

نقلت وسائل إعلام أجنبية،  عن صحيفة "نيويورك تايمز"، الأمريكية، خبرا، بأن وزير الداخلية المصرية، حبيب العادلي، في عهد الرئيس محمد حسني مبارك، يعمل مستشاراً أمنياً بالسعودية.

لكن، الكاتبة الصحفية المصرية إلهام شرشر، زوجة وزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي، نفت ذلك الخبر، مستنكرة الأنباء المتداولة عن هروب "العادلي" من تنفيذ أحكام قضائية، مشيرة إلى أن الأنباء المتداولة مؤخراً عن زوجها تقف وراءها جماعة ووسائل إعلام مشبوهة.

حقيقة عمل وزير داخلية مصر السابق حبيب العادلي مستشاراً أمنياً بالسعودية

وكان مدير المكتب الإعلامي بسفارة المملكة في واشنطن سعود كابلي، قد نفى مزاعم الصحيفة الأمريكية؛ حيث قال عبر حسابه في "تويتر": "ما زعمه "بن هوبارد" مراسل الصحيفة بالشرق الأوسط بخصوص تقديم حبيب العادلي استشارات للمملكة أمر عارٍ من الصحة.

فريد الديب، محامي حبيب العادلي وزير الداخلية المصري الأسبق، أيضا، في تصريحات صحفية، نفى صحة الأنباء، التي نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، مؤكداً أن "العادلي" لم يغادر مصر، ولا يعمل بالمملكة العربية السعودية، مؤكداً حضوره جلسة محاكمته أمام محكمة النقض في 11 يناير من 2018، وهو موعد نقض الحكم الصادر ضده بالسجن 7 سنوات، في القضية المعروفة بـ"فساد الداخلية"، المتهم فيها بالاستيلاء على 529 مليون جنيه من أموال الوزارة.