المستثمر الكويتي سعد الشويب في شراكة مع إسرائيل

تم الكشف عن دخول المستثمر الكويتي سعد الشويب، وهو اسم شهير في مجال الطاقة ولديه مكاتب في سوريا وقطر والعراق، في استثمارات مع إسرائيل.

وتم الكشف عن المستثمر الكويتي سعد الشويب عن طريق شركة "كروجين كابيتال"، التي إنضمت إليها شركة "انرجين" اليونانية من اجل تطوير حقول الغاز، و اسسا شركة محدودة الضمان باسهم متساوية اسمها " انرجين إسرائيل".

المستثمر الكويتي سعد الشويب

و المستثمر الكويتي سعد الشويب، عضو في مجلس إدارة صندوق الشركة مع العلم ان هذا الصندوق جمع في الماضي أموالا طائلة من صندوقي "CN" الصيني و"KIA" وهو شبكة استثمارات كويتية.

وكانت القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي كشفت أن الخوف من الاحتكار في سوق الغاز الإسرائيلية دفع الى إدخال شركة اجنبية أخرى تدعى "انرجين" اليونانية التي ابتاعت حقوقا في هذين الحقلين بقيمة مئة وخمسين مليون دولار.

وتم نقل اثنين من حقول الغاز الإسرائيلية الموجود في البحر المتوسط قبالة الشواطئ الاسرائيلية، الى شركات استثمار خارجية بينها شركة كويتية يدعى صاحبها سعد الشويب.

وذكرت القناة ان شركتي "ديلك" و"نوبل اينرجي" الاسرائيليتين قامتا ببيع حقلي الغاز "كريش" و"تنين"، وان من بين المستثمرين في هذين الحقلين المستثمر الكويتي سعد الشويب.