سيف الإسلام القذافي، العود أحمد نجل العقيد

سيف الإسلام، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، يتمتع بالحرية القانونية في ليبيا، وسيعود للعمل السياسي، حسب ما أعلن محامي عائلة القذافي خالد خلال مقابلة مع "سبوتنيك" الروسية.

وأضاف الزايدي: "أن سيف الإسلام بعيد عن الساحة الليبية موجود، ويتواصل مع قيادات الشعب الليبي والقبائل، من أجل عقد مصالحات وتسوية سياسية حقيقية".

أين يتواج سيف الإسلام القذافي؟

وتابع محامي العائلة، "الوضع الحالي للبلاد، يحتاج لدور سيف الإسلام في الوصول لاتفاق سياسي".

وحول القوة التي يعتمد عليها النجل الأكبر للقذافي في تحركاته، قال الزايدي إنه "يعتمد على إرادة الشعب الليبي، وتلك قوة شعبية".

وعن امتلاك القذافي مجموعة مسلحة كبيرة تساعده في التواجد داخل المفاوضات، الزايدي قال "الشعب الليبي كله مسلح، وكل القبائل لديها سلاحها وعتادها، ولكن سيف الإسلام يعتمد على رغبة الشعب الليبي وقبوله ورضائه على لعبه دورا من أجل التهدئة والقضاء على الإرهاب".

وأوضح الزايدي أن "أغلبية القبائل سواء في الشرق أو الجنوب أو الوسط، بشيوخها وشبابها ينتظرون لكلمة سيف الإسلام، وأصبح هو الأمل الوحيد لليبيين"، بحسب قوله.

أين يتواج سيف الإسلام القذافي؟

 قال الزايدي إنه غير موجود في مكان محدد، ولكنه "يتحرك في كل ليبيا ويعقد الكثير من الاجتماعات بين أبناء الشعب والقبائل والمشايخ".

وتابع قائلا "يرتبط خروجه بإتمام عقد المصالحات الحقيقية، التي تعبر عن الشارع الليبي، "ليخرج ويعلن عنها، فليبيا بلده، وكل جزء في ليبيا مدينته، وكل قبيلة هي قبيلته".