كونسورسيوم الرئيس الأمريكي والمافيا، فضيحة من ماضي ترامب

كونسورسيوم مجموعة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمافيا، هو فضيحة من ماضيه، كشفت عنها الشرطة الإسرائيلية، عندما رفضت منذ 30 عاما، عندما رفضت إقامة مشروع دونالد ترامب لإقامة كازينو بسبب "روابط لمجموعته مع المافيا"

وكان الرئيس الأمريكي الحالي سعى إلى الحصول على المشروع بالتعاون مع مؤسسة "كيرن كوربوريشن" إلا أن الشرطة الأسترالية أوصت باستبعاد الكونسورسيوم.

كان الرئيس الأمريكي الحالي سعى إلى الحصول على المشروع بالتعاون مع مؤسسة "كيرن كوربوريشن" إلا أن الشرطة الأسترالية أوصت باستبعاد الكونسورسيوم

وكان ترامب يدير آنذاك (2) كازينو في اتلانتك سيتي (شمال شرق الولايات المتحدة) هما ترامب بلازا وترامب كاسل.

واعتبرت شرطة نيو ساوث ويلز في تقرير بتاريخ 3 نيسان/ابريل 1987 أن "(كازينو) اتلانتك سيتي سيكون نموذجا مثيرا للريبة في سيدني وبرأينا فان روابط ترامب مع المافيا يجب أن تحمل على استبعاد كونسورسيوم كيرن/ترامب".

ووردت هذه الملاحظات في محضر اجتماع حكومة نيو ساوث ويلز في 4 أيار/مايو 1987 والتي تم نشرها الخميس بعد رفع السرية عنها اثر مرور 30 عاما، وجاءت لتؤكد معلومات نشرتها صحيفة "ذي استراليان" الشهر الماضي.

ولم ترد أي تفاصيل حول العلاقات المفترضة مع المافيا.

وأبدت الشرطة الأسترالية تحفظات إزاء ثلاثة من أربعة عروض من بينها كونسورسيوم هونغ كونغ ماكاو سيدني بسبب "ارتباطه مع العصابات الصينية".

وفي نهاية الأمر تم التخلي عن مشروع الكازينو.