#العاهل_السعودي في #المغرب لقضاء إجازة خاصة

وصل #العاهل_السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الاثنين إلى #طنجة في شمال #المغرب لقضاء إجازة خاصة، وتولى نجله ولي العهد الأمير محمد إدارة شؤون المملكة أثناء فترة غيابه.

كان في استقبال الملك سلمان (81 عاما) في مطار طنجة عدد من كبار المسئولين المغاربة يتقدمهم رئيس الوزراء سعد الدين العثماني.

زيارة الملك السعودي المملكة المغربية لقضاء إجازته هناك، للسنة الثالثة على التوالي

زيارة الملك السعودي المملكة المغربية لقضاء إجازته هناك، للسنة الثالثة على التوالي حيث يمتلك قصرا وسبق وان التقى بعيدا عن الإعلام رؤساء دول ومسئولين آخرين كبارا.

وبحسب الإعلام المحلي في طنجة فان العطلة الملكية ستحقق "انتعاشة اقتصادية كبيرة" للمدينة، إذ حجز الوفد المرافق للعاهل السعودي "مئات الغرف الفندقية وسيارات الليموزين الفخمة".

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أفادت الاثنين أن الملك أصدر أمرا "ينيب فيه ولي العهد إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابة" عن المملكة التي تواجه أزمة إقليمية خطيرة منذ أعلنت الرياض وثلاث من حليفاتها قطع علاقاتها مع قطر.

والمغرب الذي تربطه تقليديا علاقات وثيقة مع دول مجلس التعاون الخليجي فضّل "الحياد البنّاء" وعدم الاصطفاف مع أي من أطراف الأزمة الخليجية مع قطر وعرض بالمقابل بذل "مساعيه الحميدة" لحل الخلاف بين قطر وجاراتها.