#أسرة_آل_الشيخ #مفتي_السعودية تتبرأ من نسب أمير قطر ومطالب بحذف اسمه

أسرة #عبد_العزيز_آل_الشيخ #مفتي_السعودية في بيان توضيحي أُصدرته  بينت فيه أن دعوة انتماء أمير إحدى الدول الخليجية لذرية الشيخ محمد بن عبد الوهاب هي دعوة باطلة ومختلقة، في إشارة الى #أمير_قطر السابق حمد بن خليفه آل ثاني، الذي قام ببناء مسجد بإسم الشيخ #محمد_بن_عبد_الوهاب في بلده مدعياً أنه جده.

وقالت الاسرة في بيانها الذي وقع عليه مجموعة من أبنائها في المملكة العربية السعودية، يتقدمهم مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب بن سليمان بن علي بن محمد من آل مشرف من وهبه من بني تميم. له 4 أولاد أنجبوا فقط، ومنهم امتدت أسرة آل الشيخ، وهم حسين بن محمد بن عبد الوهاب.

طالبوا بتغيير إسم جامع محمد بن عبد الوهاب بالدوحة

وتسمى ذريته (آل حسين) وحسن بن محمد بن عبد الوهاب. وتسمى ذريته (آل حسن) وعلي بن محمد بن عبد الوهاب وتسمى ذريته (آل علي). وعبد الله بن محمد بن عبد الوهاب وتسمى ذريته (آل عبد الله).

كما طالبت الأسرة في البيان بتغيير إسم المسجد لكونه لا يحمل منهج الشيخ محمد بن عبد الوهاب لعدم التزام من يتولى الإمامة والخطابة فيه بمنهجه السلفي الوسطي.

ومن أبرز الموقعين على البيان: مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، ووزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، ورئيس مجلس الشورى الشيخ عبد الله بن محمد آل الشيخ، وأكثر من 200 من كبار أسرة آل الشيخ من علماء وقضاة.