مانينغ، "صاحب" أكبر عملية تسريب في #تاريخ_أمريكا طليقة بأمر #أوباما

في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، كتبت #تشيلسي_مانينغ، الجندي #المتحول_جنسيا، تقول: "يومين حتى الحصول على حرية العيش حياة مدني، الان سأسعى الى الحصول على تأمين صحي مثل ملايين #الاميركيين".

كانت هذه التغريدة بعد قرار إطلاق سراحها، الأربعاء، 17 مايو2017، رغم أنه سبق الحكم عليها، بالسجن 35 عاما، لاتهامها بالضلوع في احدى أكبر التسريبات.

 #تشيلسي_مانينغ، الجندي #المتحول_جنسيا

وغادرت #مانينغ السجن في #فورت_ليفنوورث في #كنساس، وهو المنشأة الوحيدة المشددة الحراسة، التي يديرها #البنتاغون، بعد أن أمر الرئيس السابق #باراك_أوباما بتخفيض الحكم الصادر بحقها قبل أن تنتهي فترة رئاسته.

وكانت تشيلسي مانينغ، التي عملت عندما كانت جنديا مسؤولا استخباراتيا في العراق، اتهمت في احدى أكبر التسريبات لوثائق سرية في #تاريخ_الولايات_المتحدة، في يوليو 2010، بينما كانت لا تزال رجلا يعرف باسم برادلي، حيث سربت ما يزيد عن 700 ألف وثيقة عسكرية ودبلوماسية سرية عبر موقع #ويكيليكس.

وكانت مانينغ (29 عاما) ، خاضت اضرابا عن الطعام خلال فترة سجنها، احتجاجا على الاجراءات التأديبية، التي تعرضت لها بما فيها فترات من السجن الانفرادي.

وقال مؤيدو مانينغ التي حاولت الانتحار مرتين خلال العام الماضي وحده، أنهم يخشون أن تستطيع العيش لإكمال فترة حكمها. والان تستطيع أن تعيش حياتها كإمرأة حرة بعد تحولها جنسياً بشكل علني.