الملياردير المصري نجيب ساويريس يطلق بنك "ريفر بنك" في القارة الأوروبية

الملياردير المصري، نجيب ساويرس، أعلن عن "ريفر بنك" وهو بنك جديد أطلقه في قارة أوروبا، ما يعزز حضوره في السوق المالية في القارة العجوز.

"ريفر بنك" يعمل في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويستهدف في المرحلة الحالية بشكل أساسي أسواق دول اتحاد البنلوكس وألمانيا.

الحجم المستهدف للقروض الأساسية للبنك يتراوح بين 750 ألف يورو و3 ملايين يورو بالإضافة إلى فرص الاستثمارات المشتركة في صفقات تصل قيمتها إلى نحو 10 ملايين يورو.

الملياردير المصري، نجيب ساويرس

نجيب ساويرس، والذى يمتلك حصة الأغلبية بالبنك وأحد مؤسسيه، من خلال شركة مارشمونت العائلية، قال: " هذا البنك إضافة عظيمة لتواجدنا القوي فى لوكسمبورج وأوروبا منذ فترة طويلة من خلال العديد من الاستثمارات الضخمة فى الاقتصاد الأوروبى، وخاصةً فى قطاع الخدمات المالية".

نموذج أعمال البنك يعتمد على التكنولوجيا المالية من خلال معالجة القروض على الانترنت، ويعتزم في 2018 وفقا لبيان تقديم العديد من منتجات التوفير التنافسية عبر الانترنت والتوسع في نشاط الإقراض الأساسي".

جون-لورانت غيرارد وهو أحد المؤسسين والعضو المنتدب السابق في "مورغان ستانلي"، يتولى منصب الرئيس التنفيذي للبنك. بينما ساويرس سيكون عضوا في مجلس إدارة البنك.

مجلس إدارة البنك:

نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تى إم تى إنفستمنتس وجيمينى ديفيلوبمنت

شبكة يورونيوز الإخبارية، باعتباره أحد المؤسسين

ميشيل بيريته، رئيس مجلس إدارة ريفربنك والرئيس التنفيذى لمؤسسة ريفرروك يوروبيان كابيتال بارتنرز

جان فرانسوا سامرشيلى، نائب الرئيس التنفيذى السابق لمؤسسة سوسيتيه جنرال.

هذا المشروع يأتي بعد حصول ساويرس على رخصة مصرفية أوروبية كاملة من البنك المركزي الأوروبي الشهر الماضي.