سئ السمعة بين الطبقة السياسية، النائب الهولندي المناهض للإسلام غيرت فيلدرز

النائب الهولندي المناهض للإسلام غيرت فيلدرز، لم يتوان حتى على الكيد لخصومه السياسيين مستخدما الطرق الدنيئة مما دفع الطبقة السياسية الهولندية إلى إتهامه ببث "اخبار كاذبة.

غيرت فيلدرز،  كتب تغريدة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تتضمن صورة مركبة لخصمه السياسي الكسندر بختولد زعيم الحزب "دي 66" الاشتراكي الديمقراطي المؤيد لأوروبا محاطا بلافتات كتب عليها "الاسلام سيجتاح اوروبا" و"الشريعة لهولندا".

وجاء ذلك قبل خمسة اسابيع من الانتخابات التشريعية المقررة في الخامس عشر من اذار/مارس 2017 .

استخدم فيلدرز شعارات مناهضة للإسلام والهجرة وللنظام القائم اتاحت له تصدر استطلاعات الرأي خلال الأشهر الماضية، يليه الليبراليون بزعامة رئيس الحكومة مارك روتي.

ويؤكد فيلدرز في تغريدته أن بختولد "يتظاهر مع ارهابيين من حماس"، ويتساءل ما اذا كانت الصورة المركبة تتضمن ما سيقوم به لاحقا.

ويحتل حزب بختولد المرتبة الخامسة في استطلاعات الرأي ورد بغضب على تغريدة فيلدرز على صفحته على فيسبوك قائلا "عادة ما ابتسم لدى رؤية رسوم أشخاص مبدعين على الانترنت، لكنني لم ابتسم هذه المرة".

وتابع "في هذه المرحلة التي تنتشر فيها الاخبار الكاذبة لا نستطيع بكل بساطة أن نتجاهل التداعيات التي يمكن ان تنجم عن صورة كاذبة من هذا النوع".

وأوضح أنه ربح دعوى قضائية في كانون الاول/ديمسبر الماضي ضد مناصر لحزب فيلدرز، الحزب من أجل الحرية، هدده بالقتل، فحكم بالسجن اربعة أسابيع منها ثلاثة مع وقف التنفيذ.

وكتب زعيم أنصار البيئة جيسي كلافر تغريدة قال فيها أن الصورة المركبة لفيلدرز "حقيرة وغير مسؤولة" مضيفا "من يكتب في تغريداته أخبارا كاذبة عن أشخاص آخرين يفقد مصداقيته".

وبعد هولندا من المقرر أن تجري انتخابات في فرنسا وألمانيا وسط تزايد المخاوف من تنامي نفوذ الاحزاب اليمينية المتطرفة.