#مقاطعة_قطر، عندما حذرها القذافي خلال احتجاجات ليبيا

كلمات الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ضد دولة قطر

#مقاطعة_قطر بتهمة دعم الإرهاب من طرف #دول_خليجية و#مصر أعاد إلى الأذهان أحداث الاحتجاجات التي اجتاحت عددا من #الدول_العربية التي كانت بدعم من قطر ومنها ليبيا التي خرجت من مصاف الدول بعد أن انقسمت إلى ساحتين للمعارك بين حفتر وميليشيات الإرهاب.

ومن ضمن أرشيف تلك الأحداث التي اجتاحت ليبيا بعض من كلمات الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ضد دولة قطر، أثناء اندلاع الثورة الليبية في عام 2011.

خلال الفيديو شن “القذافي” هجومًا حادًا على دولة قطر وقناة الجزيرة الإخبارية، مؤكدًا أنها تريد أن “تشمت” في الليبيين، ومشيرًا إلى أن ليبيا كانت تبعث بمعونات إلى الكثير من الدول، واليوم نحن في عار بسبب “الخونة” قاصدًا دولة قطر.

ووجه حديثه للنظام القطري قائلاً: “هذه أخرتها. هذه المية والملح اللي بينا وبينكم. والدم والإخوة اللي بينا وبينكم، تزوروا كل شيء عننا. وبدل ما تكونوا معنا تكونوا ضدنا! لمصلحة من؟ ستندمون يوم لا ينفع الندم. والذي بيته من زجاج لا يرجم الناس بالحجارة. من أنتم؟”.

واتهم الرئيس الليبي الراحل، الثوار الليبيين بأنهم باعوا أنفسهم للشيطان، ولم يقتصر اتهامه ضد قطر فقط بل امتد إلى عدة دول عربية، واصفًا معظم الثوار بالإرهابيين القادمين من أفغانستان.