هدية من حاكم نيويورك إلى إسرائيل

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:- تحتفل إسرائيل بما تسميه يوم الاستقلال الـ71 وهو يوم الخامس من مايو حين أعلن الكنسيت الإسرائيلي القدس عاصمة لإسرائيل عام ١٩٤٨، حين وافق المندوبين العرب في "ليل – سكس" على تدويل المدينة، كما وافقوا على تعيين شخصية أجنبية، تصبح حاكماً للقدس بعد رحيل المندوب السامي .

وبهذا المناسبة قدم حاكم نيويورك، اندرو كاومو قدم هدية لإسرائيل، حيث أمر بإضاءة مركز التجارة العالمي (One World Trade Center)، اعلى مبنى في الولايات المتحدة، وجسر كوزيكو الواصل بين بروكلين وكوينس، بإضاءة هذه المباني بلون العلم الإسرائيلي الأزرق والابيض.

وقال كاومو :"انا فخور بمشاركة الشعب الإسرائيلي في احتفالاته بالاستقلال الـ71، والتأكيد على التحالف القوي بين ولاية نيويورك مع دولة إسرائيل.

المنظر الرهيب لمبنى مركز التجارة يذكرنا بحصانة إسرائيل ونيويورك. جسر كوزيكو يشرف على التقدم والتجديد التي تميز الروح المشتركة لإسرائيل ونيويورك. انا أتمنى لكل مواطني إسرائيل في بيوتهم وفي الخارج عيد استقلال سعيد".

وقال القنصل الإسرائيلي العام في نيويورك داني دايان :" من المؤثر حدا رؤية نيويورك مضاءة باللون الأبيض والازرق بيوم الاستقلال، الأضواء ترمز الى العلاقة الوثيقة بين دولة إسرائيل والولايات المتحدة".