سفارة مصر بتونس تحيي الذكرى 46 لإنتصار أكتوبر

تونس/ كتب: عوض سلام/ أحيت سفارة جمهورية مصر العربية بتونس، الذكرى السادسة والأربعين لإنتصار أكتوبر، وعيد القوات المسلحة المصرية، حيث أقامت حفل استقبال حضره لفيف من السياسيين، ورجال الدولة التونسية، وأعضاء بالممثليات الدبلوماسية للدول الصديقة والشقيقة بتونس، في أحد الفنادق، بضاحية قمرت السياحية، 15 كلم من العاصمة.

سفارة مصر بتونس تحيي الذكرى 46 لإنتصار أكتوبر
مصدر الصورة: تصوير عوض سلام

كما حضر الحفل عدد هام من الإعلاميين والجالية المصرية بتونس، كانت مماسبة شاهدوا خلالها أفلاما توثيقية عن حرب السادس من أكتوبر/ العاشر من رمضان 1973.

وبالسلامين الوطنيين لتونس ومصر، افتتح ملحق الدفاع المصري بتونس، العقيد محمد عمار الحفل بكلمة حيا فيها الحضور، وتحدث عن حرب أكتوبر قائلا " أنا كانت حربا شاركت فيها الأمة العربية" معرجا على دور تونس في تلك الحرب.

كما استعرض الانجازات التي حققتها مصر خلال السنوات الأخيرة والمشروعات التي افتتحت بفضل القوات المسلحة، والقيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

{vembed F=10220624650516166}

كما ألقى سفير جمهورية مصر العربية، نبيل الحبشي كلمة رحب خلالها بضيوف مصر من دبلوماسيين وسياسيين في هذه الذكرى المجيدة، مستعرضا في نفس الإطار التعاون بين مصر وتونس، والعلاقات التاريخية بين البلدين، والمساعدة التي قدمتها تونس لمصر خلال حرب 1973.

{vembed F=10220624710797673}