الحليف الثاني في زيارة إلى تونس

تونس، قطر قرطاج:- أعلنت رئاسة الجمهورية التونسية أن أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني سوف يؤدي زيارة إلى تونس، بدعوة من رئيس الجمهورية قيس سعيد.

بعد تركيا جاءت قطر
Photo source: - Compilation of news visibility from Google

زيارة أمير دولة قطر إلى تونس تستمر يومي 24 و25 فبراير 2020 ، يتخللها لقاء مع رئيس الجمهورية التونسية، وجلسة عمل موسعة بين وفدي البلدين يتم خلالها بحث علاقات التعاون وسبل مزيد دعمها وتثمينها في المجالات ذات الأولوية، بحسب ما أعلن الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية التونسية، وصفحتها الرسمية على الفيسبوك.

يضم الوفد المصاحب لأمير قطر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ووزير المالية.

وأمير قطر، تميم بن حمد هو الرئيس الثاني الذي يؤدي زيارة إلى تونس، بعد يزارة فجئية أداها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إبان التدخل التركي في ليبيا.

وبينما سارع زعيم حزب حركة النهضة، ورئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي بزيارة رئيس تركيا، الحليف الأول لجماعة الإخوان المسلمين، إبان سقوط حكومة الحبيب الجملي، تأتي زيارة الحليف الثاني، أمير قطر، ليلة التصويت على حكومة إلياس الفخفاخ.

وبينما لاقت زيارة الرئيس التركي إلى تونس، وزيارة الغنوشي إلى أردوغان، انتقادات شعبية واسعة، إلا أن زيارة أمير قطر والوفد المرافق له، تأتي في ظرف اقتصادي وسياسي حساس، سوف تظهر تداعياتها فيما بعد.