الجيش الأمريكي نشر قائفات القنابل B-52H القادرة على حمل رؤوس نووية

فيزيون مصر للأخبار:-- أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى عن وصول قائفات القنابل B-52H القادرة على حمل رؤوس نووية إلى الشرق الأوسط حيث أعلن الجيش الأمريكي نشرها في مهمة طويلة وذلك قبل أقل من شهرين على رحيل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وبحسب مصادر "فيزيون مصر للأخبار" في منهاتن الأمريكية فإن الناس يتوجسون خيفة من إصرار دونالد ترامب على عدم إعلان خسارته الإنتخابات الرئاسية، وبدأوا في إجراءات إحترازية خوفا من إنفلات الأمور.

كما يخشلى البعض أن يقوم دونالد ترامب بتوريط امريكا في حرب تضمن بقاءه في الرئاسة بعد خسارته أمام مرشح الحزب الديمقراطي، جو بايدن.

وقد نشر الجيش الأمريكي صور المقاتلات وهي تقلع من قاعدة مينو إيرفوس في داكوتا الشمالية وسط تساقط خفيف للثلوج.

ولم يتم الكشف عن الوجهة الدقيقة تلك الطائرات الحربية وإن كانت القيادة الوسطى دأبت في الماضي على نشرها في قاعدة العديد بدولة قطر أين تم نشر قاذفات قنابل أمريكية في وقت سابق من هذا العام 2020 والعام الذي قبله إثر مناوشات حدثت بين الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية في إيران.

وتأتي هذه الخطوة فيما كان وزير الخارجية الأمريكي يقوم بجولة في المنطقة شملت تركيا وقطر.

وقد تم الإعلان عن المهمة المفاجئة في نفس اليوم الذي كان فيه مايك بومبيو يزور الدوحة ويلتقي قادة في طالبان وسط مساع تهدف للتوصل لاتفاق سلام أفغاني بين الحركة والحكومة في كابول.

كما يتزامن هذا مع توتر بين طهران وواشنطن خصوصا بعد أن رشحت أخبار تنسب للرئيس دونالد ترامب المنتهية ولايته مشروعا أجهضه مساعدوه ويفيد بعزم الإدارة الجمهورية توجيه ضربة عسكرية لإيران قبل بداية العام المقبل تاريخِ تسلّم الرئيس جو بايدن دفة الحكم في واشنطن.