اعلاميون أتراك تابعون لأردوغان يتطاولون على النبي محمد

فيزيون مصر للأخبار:- رغم محاولات رئيس تركيا، رجب طيب أردوغان من استغلال أزمة الرسوم المسيئة للني محمد في فرنسا لتصفية حساباته مع الرئيس إيمانويل ماكرون الذي وقف ضده في انتهاكاته للحدود البحرية لليونان، إلا أنه لم ينجح.

رجب طيب أردوغان لا يلاحق اتباعه المسيئون للرسول محمد الذين قالوا أن الرسول لو أسس حزبا لن ينال أصواتا مؤيدة بحجم الذي حصل عليها رئيس تركيا
Photo source: - Compilation of news visibility from Google

كما باءت محاولت أردوغان لاستعادة شعبيته العربية في نصرة الإسلام حيث أن أتباعه من الصحفيين الأتراك يسيئون للرسول محمد دون أن يتوعدهم أو يتخذ أي إجراء ضدهم.

وبينما تعاني تركيا من أزمة اقتصادية زادت من صعوبتها حملة المقاطعة للمنتجات التركية حول العالم بسبب دعمها للجماعات الإسلامية، إلا أنه لن يستفيد من حملة المقاطعة للمنتجات الفرنسية التي ربما لم تجد صداها عند عدد من البلدان التي تقف ضد تنظيم جماعة الإخوان المسلمين المدعوم من انقره.

وكشف تقرير أعدته مؤسسة "ماعت" كل الإساءات التي وجهها الإعلام التركي، والموالين لأردوغان إلى الأنبياء والمقدسات، فخرج خلقي جفيز أوغلو، صحفي ومقدم برامج تركي موالي لأردوغان، قائلا :" سيدنا محمد نبي الإسلام، لو بعث وجاء اليوم وأسس حزبا، فلن يحصل على أصوات أكثر من أردوغان"، والغريب أنه لا أردوغان ولا نظامه يتحدثان عن هذه الإساءة، ولا ينتقداها أو حتى يلاحقان المتطاول قضائيا.