استقالة رئيس وزراء أوكرانيا، بعد إهانته للرئيس

أوكرانيا- كييف:- يبدو أن الرقابة على المسؤولين السامين في أوكرانيا أصبحت مفضوحة، خاصة بعد تسجيل صوتي لرئيس الوزراء، أوليكسي هونشاروك، ومن ثم تسريب هذا التسجيل مما أدى إلى إستقالته.

أوليكسي هونشاروك قال أن الرئيس فولوديمير زيلينسكي لا يفهم شيئا
Source de l'image: - google

وقالت المصادر، أن التسجيل الذي تم تسريبه لرئيس وزراء أوكرانيا، قال خلاله أن الرئيس أوليكسي هونشاروك لا يعلم شيئا عن الاقتصاد، بينما لم يتضح مع من كان يتحدث.

وقال قال مكتب الرئاسة في أوكرانيا، إن رئيس الوزراء أوليكسي هونشاروك قدم استقالته، وسينظر الرئيس فولوديمير زيلينسكي فيها.

ويتعين على البرلمان الأوكراني التصويت على قبول استقالة رئيس الوزراء. وذكر هونشاروك على "فيسبوك": "قبلت المنصب من أجل إنجاز برنامج الرئيس. هو بالنسبة لي نموذج للانفتاح والاحترام".

وقال هونشاروك إن التسجيل الصوتي كان عبارة عن تجميع "لجوانب صغيرة مسجلة من اجتماعات حكومية"، وألقى باللوم على "مجموعات مؤثرة" لم يسمها في جعل الأمر يبدو وكأنه لا يحترم الرئيس.

وأضاف "ومع ذلك، ومن أجل التخلص من أي شكوك بشأن احترامنا وثقتنا في الرئيس، كتبت خطاب استقالة وسلمته إلى الرئيس مع الحق في تقديمه إلى البرلمان الأوكراني".

وأصر رئيس الوزراء على أن "هذا غير صحيح".

أوليكسي هونشاروك من مواليد 7 يوليو 1984، وعمل في مجال المحاماة قبل دخول عالم السياسة، وتسلم رئاسة وزراء أوكرانيا في 29 أغسطس 2019 ليكون أصغر رئيس للحكومة في تاريخ البلاد الحديث.