عدد الأطفال القتلى في غزة فاق نظيرَه في جميع نزاعات العالم منذ 2020

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية: أعلنت "رولا دشتي" الأمينةُ التنفيذية لـ"الإسكوا"، أن عدد الأطفال الذين قُتلوا في غزة خلال شهر، فاق العددَ الإجمالي للأطفال الذين لقوا مصرعهم في الصراعات المسلحة في "22" بلدًا منذ 2020. 

وخلال إطلاق دراسة تقييمية سريعة صدرت عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا"، تحت عنوان "حرب غزة: الآثار الاجتماعية والاقتصادية المتوقّعة على دولة فلسطين"؛ قالت "دشتي": "عدد الأطفال الذين قُتلوا في غزة، والمقدّر بـ"4300" طفل؛ فاق العددَ الإجمالي للأطفال الذين لقوا مصرعهم في الصراعات المسلحة في "22" بلدًا في أي عام منذ 2020".

وشدّدت على "ضرورة وقف إطلاق النار وضمان التدفق المستدام للمساعدات الإنسانية؛ بهدف التخفيف من المعاناة بشكل فوري وملموس"، لافتة إلى أن "عدم معالجة الأسباب الجذرية للصراع طويل الأمد، وتحديدًا الاحتلال المستمر، يجعل جهودَ التعافي غيرَ كافية وقصيرةَ الأمد".

كما أكّدت أن "مستوى الدمار في غزة لا يمكن تصوره وغير مسبوق"، مضيفة: "حتى 3 نوفمبر تشير التقديرات إلى أن "35" ألف وحدة سكنية قد دمّرت بالكامل، وتضرّر نحو "220" ألف وحدة بشكل جزئي".