كوريا الجنوبية تذيع عبر مكبرات الصوت على حدودها مع جارتها الشمالية اتهام كيم جونغ أون بقتل أخيه

تقول كوريا الجنوبية أنها بهذه الخطوة، حين وضعت مكبرات صوت على حدودها مع كوريا الشمالية تعلن اتهامها كيم جونغ أون بقتل أخيه كيم جونغ نام، أنه تكشف أمام الشعب حقيقة زعيمهم، لكنها تجاهلت أمرين، الأول أن عامة الشعب في كوريا الشمالية يعرفون أن زعيمهم ينفذ الإعدام في أقرب الناس إليه، على أهون الأسباب.

أما السبب الثاني، وهو أن كوريا الجنوبية بهذا التصرف تزيد من رعب المواطنين في كوريا الشمالية وتدفعهم إلى مزيد من الإستكانة.

كيم جونغ أون قتل أخيه غير الشقيق والذي كان أحق منه برئاسة البلاد كيم جونغ نام

لكن هذا التصرف من جانب كوريا الجنوبية لا ينفي حقيقة أن كيم جونغ أون قتل أخيه غير الشقيق والذي كان أحق منه برئاسة البلاد كيم جونغ نام،  وسبق أن طالبت كوريا الشمالية الحكومة الماليزية بإطلاق سراح المعتقلين المشتبهين بقتل كيم جون نام، وهم مواطن من كوريا الشمالية ومواطنتان من فيتنام وإندونيسيا، وذلك بعد عجز التحقيق عن تقديم أية أدلة تثبت ضلوع المعتقلين في هذه الجريمة.

وفي الآن ذاته أعلن رئيس الشرطة الماليزية أن ماليزيا غير معنية بإشراك كوريا الشمالية بالتحقيق، على اعتبار أن كيم جونغ نام كان حينها يقطن في ماليزيا. وقال رئيس الشرطة: "يمكننا الاتصال مع أقارب المتوفى بدون سفارة كوريا الشمالية".