واشنطن بلا أقنعة لفلسطين: سنعاقبكم إذا قاضيتم إسرائيل في لاهاي

بلا أقنعة أو دبلوماسية كاذبة واشنطن تحسم الملف الفلسطيني، بتحذير الفلسطينيين من التوجه الى المحكمة الدولية لمقاضاة إسرائيل على خلفية القرارات الإسرائيلية الأخيرة الخاصة بالاستيطان.

الخبر نقلته صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن ديبلوماسيين غربيين وعرب أكدوا ان الإدارة الامريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب نقلت رسالة الى الفلسطينيين تحذرهم من مغبة ذلك.

قال مصدر فلسطيني رفيع المستوى ان دونالد ترامب وقع قرارا رئاسيا ضمن الأوامر التي وقعها فور تسلمه منصبه يقضي بتنفيذ قرار سابق اتخذه الكونغرس خلال فتره سلفه أوباما يتعلق باتخاذ خطوات وإجراءات عقابية ضد منظمة التحرير الفلسطينية في حال قررت السلطة الفلسطينية التوجه الى المحكمة الدولية في لاهاي.

عقوبات شديدة لوحت بها ضد السلطة الفلسطينية ان قاضت إسرائيل في المحاكم الدولية، بما في ذلك اغلاق مكاتب منظمة التحرير في العاصمة الامريكية ووقف المساعدات للسلطة الفلسطينية، وفقا لمصادر دبلوماسية غربية وعربية.

وقالت هآرتس ان رسالة من إدارة ترامب وصلت الفلسطينيين من خلال القنصلية الامريكية وليست من خلال البيت الأبيض او وزارة الخارجية، والتي بدورها اتصلت هاتفيا مع احد القيادات الفلسطينية المرتبطة مباشرة مع الرئيس محمود عباس.

وذكرت هآرتس أن الرسالة الامريكية استقبلت لدى القيادة الفلسطينية بغضب شديد حيث وصفتها هذه القيادة بمحاولة امريكية لتصفية الاستراتيجية الفلسطينية منذ سنوات والقائمة على ترك الكفاح المسلح او النضال العنيف لصالح العمل الدبلوماسي الممتد على الساحة الدولية ومؤسسات الامم المتحدة بشكل كامل وتام.