سهرة الاغنية التونسية بمهرجان الحمامات الدولي

شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية:-- على أنغام النشيد الوطني التونسي، انطلقت سهرة الأغنية التونسية التي تتزامن مع عيد الجمهورية، هذه المناسبة المهمة التي اختار مهرجان الحمامات الدولي استثمارها للاحتفاء بالمدونة الغنائية التونسية والفنان التونسي.

سهرة الاغنية التونسية بمهرجان الحمامات الدولي
Tunisian Song Evening at Hammamet International Festival

وسهرة الأغنية التونسية بقيادة المايسترو محمد الأسود تحتفي بالموسيقى التونسية وتكرم الفنانين التونسيين من خلال حضور ثلاثة أصوات مميزة؛ غازي العيادي وأسماء بن أحمد ومهدي العياشي.

اقرأ ايضأ:-

"سعداء بأن نكون على ركح مهرجان الحمامات الدولي بالتزامن مع الذكرى السابعة والستين لإعلان الجمهورية التونسية في عرض يحتفي بالفنان التونسي"، تحدث مايسترو العرض محمد الأسود قبل أن يعلن عن تقديم عمل جديد بهذه المناسبة بعنوان "لن تهزمي" من الحانه و كلمات الشاعر علي الورتاني.

بعد إلقائه كلمات قصيدة "لن تهزمي" عانق محمد الأسود كمنجته وأعلن بداية العرض عبر معزوفة " مرام" وهي من تلحينه قبل أن يعود إلى قيادة الفرقة الموسيقية في أغنية "لن تهزمي" التي تتغنى بتونس في عيد الجمهورية.

وبأغنية "الليل زاهي" صافح الفنان مهدي عياشي جمهور مهرجان الحمامات الدولي وتنقل بصوته بين نغمات تونسية مختلفة في ظهور غنى فيه خمس أغاني تراوح بين الاعادات والإنتاج الخاص.

ومن إنتاجه الخاص قدم مهدي العياشي، الذي أعرب عن سعادته بالغناء في مهرجان الحمامات للمرة الأولى بصفة فردية، "غناية لبابا" واهداها لوالده المتوفي وهي من كلمات صلاح الدين بوزيان وألحان لطفي بوشناق، و"عيني الطماعة" من كلمات ياسين الحمزاوي وألحان أمين قلصي.

ومن المدونة الموسيقية التونسية الثرية غنى مهدي عياشي "يا شاغلة بالي" للفنان علي الرياحي و"عرضوني زوز صبايا" للفنانة صليحة، استعادتان برع فيهما مهدي العياشي وشد إليه الجمهور بصوته المميز وأدائه اللافت. 

وبأغنية "منامة" ذات الطابع الرومانسي، افتتحت الفنانة أسماء بن أحمد مرورها ضمن سهرة الأغنية التونسية قبل أن تستعيد "غالي والله غالي" للسيدة عُليا بصوتها الناعم وإحساسها الصارخ و"نقطع التنهيدة" للفنانة حبيبة مسيكة وطبعتها بروحها.

ولكل الأمهات أهدت "هات ايدك"، ومع انتهاء الأغنية التي تصدح فيها "هات ايدك يما نبوسهالك" صعدت والدتها على الركح وأهدتها باقة من الورود قبل أن تسترسل في الغناء من جديد وتقدم "كوكتال" للسيدة نعمة غنت فيه "عمركش تسمع بالذهب يصدّد"، و"مغيارة"، و"جد عليك". بعد الانغماس في أغاني السيدة نعمة، استحضرت الفنانة أسماء بن أحمد السيدة سلاف في "كوكتال" يجمع "يما يا غالية"، و"مريضة هاي"، و"أسمر مسرار"، ثلاث أغان تغنيها أسماء بن أحمد للمرة الأولى تحية منها لصاحبتها التي تكن لها حبا خاصا، وفق قولها.

ولأن سهرة الأغنية التونسية تحتفي أيضا بالفنان التونسي مغنيا وملحنا، فقد استضافت أعمالا عربية لحنها غازي العيادي. ومن إنتاجه الخاص، غنى "حبيت زماني" و"سلطانة" و "للات الزين".

وفي ختام السهرة صدحت كلمات "لن تهزمي" من جديد على ركح الحمامات إهداء لتونس في سهرة جمعت جمال الأصوات والخامات المميزة والقدرة على أداء الأنماط الموسيقية المختلفة.

وبعد الاحتفاء بالأغنية التونسية، يواصل ركح مهرجان الحمامات الدولي استقبال العروض المسرحية وسيكون الجمهور على موعد مع مسرحية "ألباتروس" للشاذلي العرفاوي في سهرة 26 جويلية 2024.