كلمة المرور لحساب ترامب على تويتر

فيزيون مصر للأخبار:- تعرض حساب لرئيس الأمريكي، دونالد ترامب على تويتر إلى الإختراق للمرة الثانية بواسطة نفس الشخص، وهو الخبير الأمني فيكتور جيفيرز.

 "maga2020!"، و"maga" هي شعار حملة "ترامب" واختصار لجملة "Make America Great Again" التي تعني "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".
Photo source: - Compilation of news visibility from Google

وبحسب صحيفة "دي فولكس كرانت" الهولندية فإن جيفيرز استطاع الوصول إلى رسائل ترامب على تويتر، وكان بإمكانه أن ينشر تغريدات بإسم الرئيس الأمريكي، وأن يقوم بتعديل البيانات الشخصية له.

وكان الهولندي "جيفيرز" قد نجح سابقًا في تسجيل الدخول إلى حساب "ترامب" في عام 2016، عن طريق تخمين كلمة المرور وهي "yourefired" وتعني "أنت مطرود".

وهذه المرة نجح في المحاولة الخامسة عندما استخدم كلمة "maga2020!"، و"maga" هي شعار حملة "ترامب" واختصار لجملة "Make America Great Again" التي تعني "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".

ونقلت الصحيفة عن "جيفيرز" قوله: "توقعت أن يقع حظري بعد أربع محاولات فاشلة، أو سيُطلب مني على الأقل تقديم معلومات إضافية، لكن سهولة الوصول إلى حساب ترامب تشير إلى أن الرئيس لم يستخدم تدابير أمنية أساسية مثل التحقق بخطوتين".

ووصول الباحث الهولندي إلى حساب "ترامب" على "تويتر"، يعني أنه كان قادرًا على التواصل مع 87 مليون مستخدم، هم عدد متابعي حساب "ترامب".