في تركيا، منزل يدور حول نفسه دورة كاملة

الثلاثاء، 24 كانون2/يناير 2023
في تركيا، منزل يدور حول نفسه دورة كاملة||| في تركيا، منزل يدور حول نفسه دورة كاملة||| |||

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية:- البيت في ولاية ريزا التركية على البحر الأسود، يمكن تدويره 360 درجة، ويملكه رجل أعمال يدعى جميل إكسيلماز، والذي قال إن فكرة بناء بيتٍ يمكن تدويره 360 درجة جاءت نتيجة التضاريس المحيطة به والأحوال الجوية، ولذلك قام ببنائه وفقاً للمعايير الأوروبية، على حدّ تعبيره.

بناء البيت وتجهيزه استغرق عاما واحدا، وهو مكونٌ من طابقين يمكن تدويرهما بواسطة عجلات، لافتاً إلى أنه وإخوته شاركوا في بحث وتطوير هذا البيت الذي كان في السابق منزلاً خشبياً، لكنه بات اليوم أكثر حداثة.

وتمّ بناء هذا البيت بالشراكة بين شركة Bilecik و Eksilmez التي تعود ملكيتها لصاحب البيت الذي ينحدر من ولاية ريزا أيضاً، والذي أشار في تصريحاته إلى أن "البيت يمكنه تحمّل أوزانٍ ثقيلة ومواجهة الكوارث الطبيعية كالزلازل".

ويبلغ وزن البيت المثبت بواسطة عجلات ومحرّكاتٍ صناعية 40 طناً، وفق ما أورد إكسيلماز لوسائل إعلامٍ تركية.

ويمكن تدوير البيت بوساطة جهاز تحكّم عن بعد، في خطوة قال رجل الأعمال إنها تهدف لمراعات الظروف الجغرافية وتتماشى مع التطوّر.

وتابع إكسيلماز أن "البيت الذي يمكن تدويره من اليمين واليسار في ذات الوقت، يستطيع تحمّل ما يتراوح بين 45 إلى 70 طنا"، وأن "السلطات منحته براءة اختراع على خلفية بنائه للبيت بطريقةٍ فريدة من نوعها".

كذلك لفت إلى أن "هناك الكثير من الطلبات لدى شركته تقدّم بها سكان المنطقة لبناء بيوتٍ مماثلة لبيته".

وأوردت وسائل إعلامٍ تركية محلية، الكثير من الصور ومقاطع الفيديو للبيت. وتظهر الصور ومقاطع الفيديو تدوير البيت 360 درجة، والذي تمّ بناؤه في مساحةٍ صغيرة تبلغ 50 مترا مربعا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

Elon Musk absuelto de responsabilidad por las pérdidas de inversores de Tesla. https://t.co/4Oeq6wpBkj
Un segundo globo espía chino sobrevuela América Latina. https://t.co/icoG0yOVuw
Los aviones comerciales no tripulados están cada vez más cerca del despegue. https://t.co/U98cPgkm3y
Le célèbre musée du sable à Hurghada, un musée qui comprend des statues légendaires et des personnages historiques… https://t.co/9Z52Jvp3t4
Elon Musk acquitté de toute responsabilité pour les pertes des investisseurs de Tesla. https://t.co/TG8GpkuEsk
Un deuxième ballon espion chinois survole l'Amérique latine. https://t.co/zTsX7Sysd4
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree