اللجنة المانحة لجائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر تشيد بالنتائج الهامة للمؤتمر العالمي لرعاية وتعليم الطفولة المبكرة

الخميس، 24 تشرين2/نوفمبر 2022
- جائزة مالية بقيمة 200 ألف دولار أمريكي ستكون من نصيب الفائزين بجائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر-||| - جائزة مالية بقيمة 200 ألف دولار أمريكي ستكون من نصيب الفائزين بجائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر-||| |||

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، شبكة الرؤية الإخبارية الدولية المصرية : أشاد أعضاء اللجنة المانحة لجائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر خلال هذا الأسبوع بدعوة إعلان طشقند للتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة التابع لمنظمة اليونسكو، لتسليط الضوء على قضيتي الاستدامة وتغير المناخ في إطار المبادئ التوجيهية الأساسية كقضايا رئيسية تدفع المعرفة، من أجل تحويل أنظمة رعاية الطفولة المبكرة والتعليم على مستوى العالم.

وفي تعليقها على الدعوة، قالت الدكتورة نيرمالا راو، أستاذ كرسي في كلية التربية بجامعة هونغ كونغ والحاصلة على درجة أستاذية سيرينا إتش سي يانغ في مجال رعاية وتعليم الطفولة المبكرة، وهي واحدة من خمس أعضاء يشكلون اللجنة المانحة لجائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر: "نحن سعداء للغاية بتأييد ممثلي الدول الـ 150 المشاركة في المؤتمر العالمي الأخير لرعاية وتعليم الطفولة المبكرة في أوزبكستان للمبادئ التوجيهية لإعلان طشقند.

وقد لمسنا بشكل مباشر كيف شدد المشاركون على حق كل طفل في الوصول إلى خدمات جيدة في مجال رعاية وتعليم الطفولة المبكرة، وتطوير مهارات القوى العاملة في قطاع رعاية وتعليم الطفولة المبكرة، والابتكار لتحويل ورفع سوية رعاية وتعليم الطفولة المبكرة".

وتتضمن جائزة خليفة العالمية لتعليم الطفولة المبكرة فئتين اثنتين، فئة البحوث والدراسات، وفئة البرامج والمناهج والمنهجيات وطرق التدريس.

وقد أعلن القائمون على الجائزة أن الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة سيكون في 28 فبراير 2023.

ويجب تقديم الطلبات عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني لجائزة خليفة التربوية: https://el.khaward.aeقبل الموعد النهائي المذكور.

وفي معرض تعليقه على الجائزة، قال الدكتور ستيفن بارنت، المدير المؤسس للمعهد الوطني لأبحاث التعليم المبكر بجامعة روتجرز بالولايات المتحدة الأمريكية: "تتمثل مهمتنا في تحديد ومكافأة الأبحاث المتعلقة بالتعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة في كلا فئتي الجائزة، والتي تنطوي على تحسينات في الممارسة العملية والبرامج النموذجية أو الممارسات التدريسية التي تعكس تحسينات ما و/أو تظهر نتائج ملموسة في تعليم وتنمية الأطفال الصغار".

من جانبها، قالت البروفيسورة إيرام سراج، أستاذ تنمية وتعليم الطفل بجامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة: "ستخضع جميع البرامج المقدمة لتقييم عملية التنفيذ أو تقييم النتائج، مما يوفر دليلاً على صحة تنفيذ البرنامج وآثاره المحتملة أو الموثقة على عملية التعليم المبكر وعلى نتائج التعلم المبكر.

وستقوم اللجنة المانحة لجائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر باختيار فائزين اثنين في كل فئة، وسيتم تقديم جائزة نقدية قدرها 50,000 دولار أمريكي لكل فائز.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

جمعية "المرأة والريادة" وإصرار على تعزيز دور المرأة التونسية في الانتخابات التشريعية. https://t.co/zsAwHRn1wk
مسابقة تحدي ميغارا 2022: شركة VOLTIGIO تتوج بالجائزة الأولى !. ديلي تايمز/ https://t.co/AaeZPCxRr3
روسيا تستضيف أسبوع موسكو للعمارة الداخلية والتصميم. موسكو, روسيا، https://t.co/nPB5VLcUjI
تشخيص سرطانات الكبد بواسطة الذكاء الاصطناعي. ديلي تايمز:- نجحت تقنية جديدة من https://t.co/aWW64iDYOW
La primera ciudad turística integrada. La nueva ciudad de El Alamein en Egipto. https://t.co/Xl84FRvlzZ
Turismo de los ricos en Egipto... la primera demostración de turismo en jet privado en el Mar Rojo. https://t.co/7kXDyZPuRl
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree