باع برج إيفل مرتين ..تعرف على “الرجل الثعلب” وكيف نفذ أكبر عملية نصب في العالم

الأحد، 31 تموز/يوليو 2022
باع برج إيفل مرتين ..تعرف على “الرجل الثعلب” وكيف نفذ أكبر عملية نصب في العالم||| باع برج إيفل مرتين ..تعرف على “الرجل الثعلب” وكيف نفذ أكبر عملية نصب في العالم||| باع برج إيفل مرتين ..تعرف على “الرجل الثعلب” وكيف نفذ أكبر عملية نصب في العالم|||

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية:- بعد الحرب العالمية الأولى، كان “فيكتور لوستيج” يجلس أمام مقهى فى باريس يتصفح الجرائد، حتى وقعت عيناة على مقال يتحدث عن تدهور حالة برج” إيفل” وأنه يحتاج الى تكاليف باهظة لإعادة ترميمه.

وكان برج إيفل أيلا للسقوط،..لم تمر تلك المقالة على أشهر نصابي العالم مرور الكرام ولكن خبرته فى النصب والاحتيال ، جعلته يقرأها من منظور أخر وأن يستغلها فى عملية نصب هى الأشهر فى العالم .

اختمرت فى عقل النصاب الوسيم “فيكتور”، فكرة شيطانية لا تخطر على بال أى شخص وقرر أن يبيع “برج” إيفل “،حيث كان مشوها بسبب الدمار الذى طاله بعد الحرب العالمية الاولى.

عرض “فيكتور” فكرة بيع برج” إيفل” على 6 من رجال الأعمال، واجتمع بهم فى أحد الفنادق وكان معه “الطٌعم” الذى يستخدمه لايقاع ضحيته وهى بطاقة مزورة.

كانت الأوراق تثبت أن “فيكتور” يعمل متحدثا رسميا بإسم الحكومة الفرنسية، ولم يكتفى بذلك بل قدم لهم أوراقا مزورة تثبت أنه نائب المدير العام لوزارة البريد والتلغراف، ليطمنئوا له.

وتحدث معهم بكل لباقة عن خطة الحكومة الفرنسية، فى إصلاح برج “ايفل” وأن الحكومة غير قادرة على تكاليف ترميمه ،لذلك قررت هدمه وبيعه “خردة” .

أخبر “فيكتور” التجار بأن عملية البيع ستكون سرية فى الوقت الراهن، بسبب أن قرار بيع “برج “إيفل” سيحدث ضجة كبيرة.

وكان ضحاياه التجار ينصتون له باهتمام، بل وصدقوه وأبلغهم أنهم تم اختيارهم لما يتمتعون له من سمعة طيبة وسط التجار، وأن مهمته هى اختيار واحدا منهم للفوز بعملية شراء برج إيفل .

ظل “فيكتور ” يراقب ردود أفعال ضحاياه من التجار الستة، لإختيار واحدا منهم يكون الأكثر حماسا فيما بينهم ،حيث اصحبهم فى جولة الى برج “إيفل ” واستقل معهم سيارة “ليموزين” استأجرها لاستخدامها فى عملية النصب .

وقع اختيار “فيكتور على “اندريه بوسيون”، واحدا من التجار الستة بعدما رأى فيه حماس واقتناع بعملية بيع برج “إيفل”، ولكن واجه النصاب الشهير عائق فى أن زوجة الضحية كانت تشك فى الأمر.

مما جعل “فيكتور” يستخدم خبرته فى الخداع والنصب حيث اجتمع مع ضحيته “اندريه” وأخبره بأنه يعمل موظفا ومرتبه لا يكفيه للعيش فى مستوى راقى.

ففهم “اندرية” أن “فيكتور” ما هو الا موظف مرتشى واطمان بأن العرض سيسرى عليه، مقابل اعطائه رشوة من المال .

نجح “فيكتور” فى اتمام أشهر عملية نصب فى التاريخ، وحصل من ضحيته ثمن بيع البرج وعمولة والرشوة ،ولم يستطع التاجر “اندرية” إبلاغ الشرطة الفرنسية عن الواقعة.

واكتشف أنه تعرض لأكبر عملية نصب فى حياته بينما هرب “فيكتور الى النمسا .

لم يكتف النصاب الشهير فى النصب على “أندرية” عن طريق ايهامه ببيع برج ايفل بل عاد الى فرنسا مرة أخرى ونصب على شخص اخر بنفس الطريقة، ولكن ضحيته الثانية أبلغ عن الشرطة واستطاع ” فيكتور” أن يهرب بذكائه.

من أكثر عمليات النصب التى نجح فيها “فيكتور لوستيج” ،هى بيع صندوق ماكينة نسخ العملة، حيث كان يعرض على الناس صندوقا أدعى أنه ينسخ 100 دولار كل 6 ساعات.

واستطاع النصاب الشهير فى بيعه لأكثر من شخص بـ30 ألف دولار وكان الصندوق بالفعل ينسخ 100 دولار كل 6 ساعات، ولكن بعد مرور 12 ساعة ينسخ أوراقا بيضاء بعد نفاذ النقود،ليكتشف ضحاياه أنهم وقعوا لعملية نصب بامتياز .

سقط “فيكتور لوستيج” فى قبضة الشرطة بعد اتهامه بتزييف العملية، بعدما ابلغت عنه عشيقته الشرطة بسبب الغيرة لارتباطه بأخرى، وتم الحكم عليه بالسجن الى أن توفى فى عام 1947 بعد اصابته بمرض التهاب رئوى.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

فوجي فيلم وكيور.إيه آي تتعاونان مع معهد آي إتش في إن لتسريع وتيرة اختبارات الكشف عن السلّ في المجتمعات الريفية الني… https://t.co/gcs4sRnnzN
فوجي فيلم وكيور.إيه آي تتعاونان مع معهد آي إتش في إن لتسريع وتيرة اختبارات الكشف عن السلّ في المجتمعات الريفية الني… https://t.co/bx1nX9dQXf
"فرحة" الفنان التونسي، زياد غرسة في مهرجان قرطاج الدولي2022 https://t.co/y1thIXztDm https://t.co/Rqq3ZULMQ4
"فرحة" الفنان التونسي، زياد غرسة في مهرجان قرطاج الدولي2022 https://t.co/jPIYN4EL0u
توقعات أمريكية بنتائج الحرب على الصين في ظل الحياد الياباني https://t.co/S9gJIsQiIq https://t.co/58eJiz3K8o
توقعات أمريكية بنتائج الحرب على الصين في ظل الحياد الياباني https://t.co/aw2HPiSbKR
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree