خسائر السياحة الاسرائيلية بسبب الحرب

في النصف الأول من عام 2023، زار إسرائيل ما يقرب من 100 ألف روسي

سياحة وسفر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية:- قالت رئيسة وكالة السفر يوليا سافيتسكايا، إن السياحة الإسرائيلية ستعاني من أضرار كبيرة بسبب الوضع على الحدود مع غزة.

ووفقا لها، كانت المنتجعات تحظى بشعبية كبيرة بين السياح الروس، وفي النصف الأول من عام 2023، زار إسرائيل ما يقرب من 100 ألف روسي.

وقالت سافيتسكايا لموقع NEWS.ru: «بناء على ذلك، نحن نتحدث عن خسارة المليارات، وسيتسبب الوضع في إسرائيل في أضرار جسيمة لصناعة السياحة، لأنه بعد الوباء، تم بالفعل تعديل الرحلات الجوية إلى بن جوريون، وكانت المنتجعات الإسرائيلية تحظى بشعبية كبيرة بين السياح الروس. بلغت تكلفة الرحلة لمدة أسبوعين حوالي 250 ألف روبل بما في ذلك الرحلات الجوية.

وقالت سائحة روسية تدعي إليزافيتا، إن السائحين العالقين في إسرائيل بسبب الصراع مع حركة حماس الفلسطينية يمكنهم مغادرة البلاد عبر مصر.

ووفقا لها، سمح حرس الحدود المصريون للمواطنين الروس بالمرور بحرية خلال 20 دقيقة فقط. ومع ذلك، يجب عليهم دفع الرسوم الإلزامية لعبور الحدود.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن الحكومة الروسية مستعدة لتقديم المساعدة لجميع الروس الذين يريدون مغادرة إسرائيل وقطاع غزة. عبر مصر ومن المعروف أن المواطنين الروس الذين يعيشون في قطاع غزة تقدموا بالفعل بطلب المساعدة إلى القنصلية.

إعلان ممول