عيون حلف الناتو في قاعدة أوتوبيني الجوية خارج بوخارست

الثلاثاء، 17 كانون2/يناير 2023
عيون حلف الناتو في قاعدة أوتوبيني الجوية خارج بوخارست||| عيون حلف الناتو في قاعدة أوتوبيني الجوية خارج بوخارست||| |||

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية:- وصلت أولى طائرات المراقبة الثلاث التابعة للناتو إلى قاعدة جوية بالقرب من العاصمة الرومانية الثلاثاء 17 يناير2023 ، حيث من المقرر أن تقوم بمهام استطلاع إقليمية "لمراقبة النشاط العسكري الروسي" داخل أراضي التحالف العسكري الذي يضم 30 دولة.

وصلت طائرة المراقبة الجوية إلى قاعدة أوتوبيني الجوية خارج بوخارست، وستبدأ مهمات من المتوقع أن تستمر عدة أسابيع.

تنتمي هذه الطائرات، التي يشير إليها الناتو باسم "عيون في السماء"، إلى أسطول مكوّن من 14 طائرة تتمركز عادة في غرب ألمانيا.

تتميز هذه الطائرات بامتلاكها راداراً كبيراً مثبتاً في أعلاها، ما يساعدها على اكتشاف التحركات الجوية على بعد مئات الكيلومترات.

في هذا السياق، قال قائد الجيش الروماني الجنرال دانيال بيتريسكو، خلال استقبال الطائرة، إن هذا الحدث يمثّل "تعزيزاً قوياً" للوجود الجوي على الجناح الشرقي للناتو.

ومنذ أن غزت روسيا أوكرانيا في 24 شباط/ فبراير2022 ، سعى التحالف إلى تعزيز قدراته في المنطقة، بما في ذلك عن طريق إرسال مجموعات قتالية إضافية متعددة الجنسيات إلى رومانيا والمجر وبلغاريا وسلوفاكيا.

كما قامت طائرات المراقبة بدوريات منتظمة فوق أوروبا الشرقية ومنطقة بحر البلطيق، لتتبع الطائرات الحربية الروسية بالقرب من حدود الناتو.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

Elon Musk absuelto de responsabilidad por las pérdidas de inversores de Tesla. https://t.co/4Oeq6wpBkj
Un segundo globo espía chino sobrevuela América Latina. https://t.co/icoG0yOVuw
Los aviones comerciales no tripulados están cada vez más cerca del despegue. https://t.co/U98cPgkm3y
Le célèbre musée du sable à Hurghada, un musée qui comprend des statues légendaires et des personnages historiques… https://t.co/9Z52Jvp3t4
Elon Musk acquitté de toute responsabilité pour les pertes des investisseurs de Tesla. https://t.co/TG8GpkuEsk
Un deuxième ballon espion chinois survole l'Amérique latine. https://t.co/zTsX7Sysd4
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree